CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Qaswah wa-al-Samt القسوة والصمت
By: Makiya, Kanan (1949-) كنعان مكيةShare

Language: Arabic

Softcover

القسوة والصمت؛ الحرب والطغيان والانتفاضة في العالم العربي
Qaswah wa-al-Samt, al-Harb wa-al-Tughyan wa-al-Intifāḍah fī al-'Alam al-'Arabi

يتناول كنعان مكية، في هذا الكتاب، الثنائية الثقافية التي نهض عليها الاستبداد، وتغذّت بها أعمال الاعتداء على حقوق الإنسان. إنها ثنائية القسوة والصمت التي، بموجبها يغض البعض أنظارهم عن البشاعات التي تنزل بالشعوب والأفراد، بالنساء والأقليات.

ففيما يساق أبطال مكية (أبو حيدر وعمر وتيمور والآخرون من الرموز التمثيلية للمجتمعات العربية) إلى أقدار جحيمية، تمضي الكتابة السائدة في وجهة مغايرة.

لقد لقي "القسوة والصمت" ، الذي نال جائزة ليونيل غيلبر لعام 1993، كأفضل كتاب في العلاقات الدولية ـ الاستقبال نفسه الذي لقيه كتاب مكية السابق "جمهورية الخوف"، فرأى مايكل ماسنغ في "ذي نيويوركر"، مثلاً، أنه يفضح التكوين الاستبدادي في العالم العربي، ووصفه عباس ميلاني في "سان فرنسيسكو ايكزامينر أند كرونيكل" بأنه شجاع ولامع... وعمل لا غنى عنه لأي مهتم بالسياسة في الشرق الأوسط.

Cruelty and Silence: War, Tyranny, Uprising, and the Arab World'. The Iraqi dissident Kanan Makiya brought the attention of the world to the brutality of Saddam Hussein's regime in his powerful 1989 bestseller Republic of Fear. Now, writing for the first time under his own name, Makiya confronts the broad realities of tyranny in the Middle East and the moral failure of Arab and pro-Arab intellectuals to repudiate it.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Makiya, Kanan (1949-) كنعان مكية
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 359 pp
Publisher:Jamal Publications, 2005
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN:OCLC: 587475368
Topic:Tyranny - Arab World

وصف المنتج

كنعان مكية

كنعان مكية هو معماري أكاديمي عراقي من مواليد مدينة بغداد، العراق عام 1949 م. حاصل على الجنسية البريطانية عام 1982 م. وهو أستاذ سيلفيا ك هاسنفيلد في الدراسات الإسلامية والشرق أوسطية في جامعة براندايس. على الرغم من أنه ولد في بغداد، إلا أنه غادر العراق لدراسة الهندسة المعمارية في معهد ماساتشوستس للتقنية وفي وقت لاحق قام بتأسيس منتسبي مكية من أجل تصميم وبناء المشاريع في الشرق الأوسط. كمنفي سابق، كان عضواً بارزاً في المعارضة العراقية، وهو "صديق حميم" لأحمد الجلبي، ومؤيد مؤثر في الحرب على العراق عام 2003 م.حياته وسيرته الذاتية موثقة بالكامل في كتاب الصحافي البريطاني نيك كوهين بعنوان (ما الذي بقى؟).
بدأ كنعان مكية مشواره السياسي كتروتسكي ومن ثم أصبح صديقاً حميماً لكريستوفر هيتشينز. في عام 1981 ترك مكية تدريبه كمهندس معماري وتفرغ للكتابة، بدأ يكتب مستخدماً الاسم المستعار سمير الخليل كي يبعد عائلته عن طريق الخطر.

في كتابه جمهورية الخوف الصادر عام 1989 م والذي أصبح من أكثر الكتب مبيعاً بعد الغزو العراقي للكويت من قبل نظام الرئيس السابق صدام حسين، ناقش مكية كيف أن العراق أصبح دولة شمولية مستبدة أكثر من دول ذات حكم استبدادي مثل الأردن والمملكة العربية السعودية. كتب مكية أيضاً:
المعلم الأثري مقالة عن جماليات وقباحة السلطة.
القسوة والصمت: الحرب، الاستبداد، النهوض والعالم العربي والذي فاز بجائزة لايونيل جلبرت لاحسن كتاب في مجال العلاقات العامة وصدر بالإنجليزية.
انعكاسات عن السياسات العربية في مجموعة " المعركة هي من اجل الديمقراطية: كسب حرب الأفكار في أمريكا والعالم" نشر عام 2003 م عن هاربر كولنز.
و كتب أيضاً لجرائد الحياة، ونيويورك تايمز والى نيويورك لمراجعة الكتب والى التايمز اللندنية.

Qaswah wa-al-Samt  القسوة والصمت
US$18.00
  Sale Price: US$14.40

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100