Menuالكتاب
alkitab.com
Salafi al-Yatim السلفي اليتيم: الوجه الفلسطيني لـ الجهاد العالمي والقاعدة
By: Amin, HazemShare

Language: Arabic

Softcover

Ancestral Orphan: Palestinian Face for Global Jihad and al-Qaeda'. Writings by Lebanese writer and journalist Hazem al-Amin, regarding how the plight of the Palestinians provides continuous fertile ground for extremist movements.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Amin, Hazem
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 213 pp
Publisher:Dar al-Saqi, 2010
Dimensions:17 x 24 cm
ISBN-13:9781855166929
Topic:Current Affairs - Political History

وصف المنتج

لطالما كانت مأساة الفلسطينيين في الشتات وجراحهم المستمرّة أرضاً خصبة لحركات التطرّف. وهذا ما يتضّح أيضاً بالنسبة إلى تنظيم القاعدة الذي تراوحت مساهمة الفلسطينيين فيه بين الإفتاء له وتحديد مساراته، كأبي قتادة وسواه، والتحوّل إلى جنوده، خاصّةً في العراق.

يفسّر هذاالكتاب الموقع الفلسطيني في معضلة "الجهاد العالمي". ويسعى إلى بلورة افتراض يتعدّى الوقائع ويتمثّل في أن ثمّة تشابه بين انعدام الهوية الوطنية والاجتماعية لتنظيم القاعدة، وبين تبديد هذه الهوية الذي تولّته عملية اقتلاع الفلسطينيين من بلادهم، ثم تجميعهم في شتات لم تُساعد على تعويضهم الفراغ الذي خلّفه النزوح.

حازم الأمين كاتب وصحافي لبناني. مسؤول عن صفحة تحقيقات في جريدة "الحياة". عمل مراسلاً متجوّلاً للجريدة، وغطى الحروب في لبنان وأفغانستان والعراق وغزة. وأجرى تحقيقات ميدانية عن الإسلاميين في اليمن والأردن والعراق وكردستان وباكستان، وعن قضايا المسلمين في أوروبا.

US$14.00
  Sale Price: US$11.20
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100