Menualkitab.com
الكتاب
 

Khuruj min Liwa, Yalihi fi Diyar al-Shahuh الخروج من ليوا يليه في ديار الشحوح

By: Amjad Nasser

Share

Language: Arabic

Softcover

In a Arabic, an entertaining and informative book of writings on travels. By writer and poet Amjad Nasser (b. 1955, Jordan). His prize-winning poetry has been published in several collections and translated to English, and other languages. Travelers'' writings, Arabic -- Persian Gulf States.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 298 pp
Publisher: AIRP, Beirut, 2010
Product Dimensions: 14 x 21 cm
ISBN-13: 9789953361029
Topic: Travels - Persian Gulf States

وصف المنتج

"ليس هدف هذه الرحلة أبعد من تقليب صور العاديّ في نظر المقيمين في المكان، فلن اكتشف أرضاً لم تطأها قدم من قبل، ولن أقطع البلاد طولاً وعرضاً على ظهر ناقة كما فعل رحّالة أجانب في فترة التحوّل من بيت سعف النخيل إلى بيت الباطون والحجر، ومن الجمل إلى سيارة الدفع الرباعيّ، ومن القلّة في كلّ شيء إلى وفرة حوّلت المكان معرضاً مفتوحاً لكلّ ما ينتج في العالم.

لا، ليس هذا مقصد هذه الرحلة، أوّلاً: لأنّ المكان الظبيانيّ (والخليجيّ عموماً)، الذي وصفه أولئك الرحّالة الأجانب، لم يعد كما كان عليه، وثانياً: لأنّ الفتنة بالصحراء والبداوة، عند بعض هؤلاء الرحّالة، كانت ضرباً من "التظهّر" من "أدران" الحضارة والمدنيّة، أو درساً أنثروبولوجيا إستشراقيّاً، بينما البداوة في نظري، مرحلة من مراحل التطوّر الإجتماعيّ والإقتصادي للمكان، سواء أحببنا هذا التطوّر أم كرهناه".

هذا ما يقوله الشاعر والكاتب الأردنيّ أمجد ناصر في كتابه هذا، حيث يأخذك بقلم شاعريّ متمكّن وعين يقظة في رحلة في ماضي (أبو ظبي) وحاضرها، وفي رؤوس الجبال مازجاً بين التاريخ والحاضر، المكان الأوّل والمدينة الحديثة، الإجتماعي والحسّ الشعريّ بخلجات الرمل والأعشاب...

US$12.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies