Menualkitab.com
الكتاب
 

Islam wal Madaneyah الإسلام والمدنية

By: Milad, Zaki

Share

Language: Arabic

Softcover

In the Arabic, a series of intellectual dialogues by Dr. Zaki al Milad, the Saudi Arabian Shi'a scholar. These were published in newspapers, magazines and periodicals, in the Arab world, Europe and Iran, in the years 1993-2006.

الإسلام والمدنية

تأليف: زكي الميلاد

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 238 pp
Publisher: Arab Scientific Publishers, Beirut, 2007
Product Dimensions: 17 x 24 cm
ISBN: 9953870756
Topic: Islamic - Shi'a studies - essays, writings, dialogues

وصف المنتج

يضم هذا الكتاب مجموعة من الحوارات الفكرية، المنشورة في صحف ومجلات ودوريات تصدر في العالم العربي وأوروبا وإيران، والذي شجعني على نشرها كونها تشرح ملامح أساسية في تطور تجربتي الفكرية، في مجال الفكر الإسلامي والدراسات الحضارية، وهو المجال الذي أنتمي إليه فكرياً، وأتواصل معه معرفياً، واشتغل عليه بحثاً وكتابةً وتأملاً، منذ انخراطي في حقل الدراسات الإسلامية وإلى اليوم.

وتتصل بهذا المجال وتصنف عليه، جميع الكتابات والمؤلفات التي نشرتها، وهكذا المشاركات والأنشطة الأخرى، سواء تلك التي كانت في ندوات ومؤتمرات وحلقات دراسية، أو في غيرها.

ويمتد الأفق الزمني لهذه الحوارات، ما بين عام 1993م إلى عام 2006م، أي ما يزيد على عقد من الزمن، وهي فترة كانت حيوية من حيث سياقاتها الزمنية، وطبيعتها التاريخية، ومثل هذه الفترة في المقاييس الزمنية لا تظل ساكنة في العادة، وما يمكن أن يتحقق خلال هذه الفترة الزمنية من تراكمات، بإمكانه أن يحدث تغيراً مهماً، ويدفع نحو تطورات ومسارات على أكثر من اتجاه.

وبداية التسعينات من القرن الماضي، يمثل لي بداية الانخراط الفعلي في مجال العمل الفكري، المطل على المشهد الثقافي في المنطقة العربية، ومع صدور مجلة (الكلمة) في خريف 1993م، أخذ هذا العمل الفكري طريقه نحو التبلور والنضج والتحديد، وشهداً تطوراً على مستوى المشاركة الثقافية، وعلى مستوى التواصل مع الساحة الثقافية، ومع النخب الفكرية.

US$9.50
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies