Menuالكتاب
alkitab.com
Mo'asasa Dabt al-Sa'a مؤسسة ضبط الساعة
By: Tanpinar, Ahmet hamdiShare

Language: Arabic

Softcover

The Time Regulation Institute', translated to the Arabic. Ahmet Hamdi Tanpinar (1901 - 1962) was one of the most important modern novelists and essayists of Turkish literature. This novel is widely acclaimed as an ironic criticism of the bureaucratization process It is a great psychological analysis of a man who suffers from being unable to adapt himself to his time, in other words to modern times.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Tanpinar, Ahmet hamdi
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 407 pp
Publisher:Arab Scientific Publishers, Beirut, 2009 Ar Edition, c1962
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9789953876573
Topic:Novel - Selected Translation - Turkish Literature

وصف المنتج

كثير من الحنان والحنين، وكثير من السخرية التي تصل حد الفكاهة في هذه الرواية الغنية التي تشكل بانورما للمجتمع التركي في ماضيه وحاضر، عبر شخصيات موغلة في واقعيتها، وموغلة في دلالاتها. هي شخصيات الحياة الماضية العالقة في الذاكرة وفي تكوين الذات، وهي النماذج الأخرى المعاصرة، وهي في كلتا الحالتين حين تعبر عن نفسها، إنما تعكس زمانها ومحيطها الاجتماعي ومختلف شرائح مجتمعها، بتلاوينه، وبانعكاس مفاهيمه وقناعاته المختلفة، وإيمانه المتنوع. جميعها تنبض بالحياة وتعيشها على طريقتها، إن بالمواجهة أو الهروب أو الحلم، وكل منها مقتنع بفكره وحلمه وأسلوبه الخاص. من النماذج التي تعتمد علم الغيب، إلى العلمانييين، ومن المثقفين الحائرين بثقافتهم، إلى الهامشيين، ومن المقتدرين، إلى الفئات الشعبية، ومن موقع جميع الأدوار التي يمر بها الفرد في حياته الشخصية، يتنقل قلم الكاتب بتعاطفه وبحسه الإنساني الصادق وبمعرفته العميقة بالحياة وبطبائع البشر، ليخّط بدقة ما حصدت عيناه الرقيبة، وما أنتجت نظرته الحادة، ورؤيته الواقعية الناقدة وغير الحيادية، والتي تفضح الرياء بجميع أنواعه، وتدين الحماقة والخداع والتلاعب بالبشر.


السخرية لا تتأتى من الأسلوب، بقدر ما هي سخرية مشهدية الواقع المسّير باللامنطق، وهي سخرية القيم والقناعات السائدة في المجتمع بجميع مؤسساته، المبنية على تناقضات المضمون وعدم تماسكه، وعلى التطبيق الشّكلي الهش وغير المجدي للأفكار التي لا تنبع من حاجة، والتي لا تفك عقدة ولا تفضي إلى حل، وحيث يتساوى الجهل مع الاستعمال الآلي لهيكل المعرفة ومظاهرها دون الحصول على جوهرها ومنهجها، وحيث يتساوى تطبيق القانون مع الممارسات اللاعقلانية واللامعقولة. من الإفراط في الواقعية، إلى الخيال، ومن الرمز، إلى التحليل والفلسفة والحكمة، ومن التفاصيل الذكية إلى شمولية الوعي، جبلت هذه الرواية التي تبعث المتعة في القراءة بأسلوبها الشيق الخالي من التكلّف، وبمضمونها العميق.


Mo'asasa Dabt al-Sa'a مؤسسة ضبط الساعة
US$21.00

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100