Menuالكتاب
alkitab.com

Hassan wa-al-Hussein (Alam Kotob) الحسن والحسين

By: Reda, Muhammad (Reza, d. 1369/1950) محمد رضاShare

Language: Arabic

Hardcover

البطولة أشكال وألوان، منها ما هو حسّي، ومنها ما هو معنوي، وعندما نقف بين يدي الحسن والحسين رضي الله عنهما، سبطي رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يمكن إلا أن نقف بخشوع واحترام، ونحن أمام بطلين عملاقين من عمالقة الإسلام، ظفرا من البطولة بعليائها، ومن السؤدد بواسطة عقده، فنالا منهما قصب السبق، ولم يتركا مقالاً لقائل، ولا مجالاً للمناقشة. أما الحسن رضي الله عنه فقد أظهر بطولة نادرة، حينما حقن دماء المسلمين، وتنازل عن الخلافة لمعاوية رضي الله عنه طائعاً مختاراً، لتتحقق فيه نبوءة جده رسول الله صلى الله عليه وسلم. أما الحسين رضي الله عنه فقد ضرب المثل الأعلى في التضحية والبطولة، حينما خرج على يزيد، استجابة لأهل العراق، بعد أن بعثوا إليه بما يزيد على مئة ألف كتاب يدعونه للبيعة ويعاهدونه أن لا يخذلوه ولا يسلموه، وكان من الخطأ أن يراهن على قوم خذلوا أباه من قبله... وهذا الكتاب هو امتداد للسلسلة التاريخية التي بدأها المؤلف "محمد رضا" بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم وهو في مؤلفه هذا يكتفي بنقل الروايات وإماطة اللثام عن أهم الأحداث التي شكلت علامة بارزة في سيرة الخلافة بالنسبة للحسن والحسين وليس الهدف من تدوين الكتاب هو سرد سيرة وإنما إبراز الحقائق التي اكتنفت هذه السيرة والكشف عن الغموض الذي يعتريها. وهو بكل ما سرد يكتفي بنقل الروايات بعجرها وبجرها، دون أن يعمد إلى نقدها وفحصها وتمحيصها، وتمييز طيبها من خبيثها، وصحيحها من سقيمها.

Biographical account of the two sons of Ali bin Abu Talib, by the contemporary Egyptian writer and historian Muhammad Reda (Reza, d. 1369/1950) , a biographical account of the two sons of Ali bin Abu Talib.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Reda, Muhammad (Reza, d. 1369/1950) محمد رضا
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 112 pp
Publisher:Alam al-Kotob, Beirut, 2005
Dimensions:17 x 24 cm
Topic:Islam - Biography - Early Muslims
US$9.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100