Menuالكتاب
alkitab.com

Memories of State مذكرات دولة السياسة والتاريخ والهوية الجماعية في العراق الحديث

By: Davis, EricShare

Language: Arabic

Hardcover

Memories of State: Politics, History and Collective Identity of Modern Iraq. By Eric Davis and translated to the Arabic, this publication provides an impressive view with regard to one of the most important and most vulnerable misunderstandings in the Middle East.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Davis, Eric
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 465 pp
Publisher:AIRP, 2008
Dimensions:17.5 x 24.5cm
ISBN:9953362424
ISBN-13:9789953362427
Topic:Political - Current Events - Iraq

وصف المنتج

على الرغم من تحصنه المنيع بالسلطة وقمعه لكل معارضة سياسية، كان النظام، الذي حكم العراق من 1968 إلى 2003، يشعر مع ذلك بالحاجة إلى الانغماس في عملية ضخمة لإعادة كتابة تاريخ البلاد والتراث الثقافي، سواء في شكالهما الشعبية أم الرفيعة. ومثلما يوضح هذا الكتاب، كان جهد النظام العبثي لإعادة تشكيل فهم الماضي محاولة لكي يمحو من السجل التاريخي الميل البارز للحركة العراقية الوطنية صوب التعددية الثقافية والمشاركة السياسية والعدالة الاجتماعية. ونتيجة الاستناد إلى اللقاءات مع المثقفين العراقيين ومراجعة المطبوعات العراقية قبل وأثناء الحكم البعثي، يعتبر كتاب مذكرات دولة هو الدراسة الوحيدة حتى الآن عن العلاقة بين سلطة الدولة والذاكرة التاريخية والحكم التسلطي في العراق الحديث. وهو يقدم نظرة مثيرة للإعجاب بخصوص واحد من أكثر البلدان أهمية وأكثرها تعرضاً لسوء الفهم في الشرق الأوسط.

ومع تقديم تبصرات قيمة تتسم بالجدة فيما يتعلق بالصيرورة التي أنتجت نظاماً تسلطياً استثنائياً حكم العراق، تتساءل أيضاً هذه الدراسة، التي جاءت في حينها، عن إمكانيات إنشاء مجتمع مدني والانتقال من ثم نحو حكم ديمقراطي في عراق ما بعد حزب البعث.

كما يتحاسى إريك دافيس الدراسات التاريخية التقليدية للعراق التي تجنح إلى التأكيد على الشخصيات السياسية والصراعات فيما بينها، ويركز بدلاً من على العلاقات بين الثقافة والسيطرة السياسية والمجتمع المدني ومؤسسات الدولة والمثقفين وصناع السياسة، وفي المحصلة، تعتبر هذه الدراسة تحليلاً مبتكراً متعدد المستويات ومن الممتع قراءتها.


More Information

The author moves from the traditional historical studies of Iraq, which tend to emphasize the political personalities and conflicts among themselves but instead moves the focus onto the relationships between culture and political control, civil society and state institutions, intellectuals and policy makers, and its outcome. A thought provoking yet fun to read book as it is an innovative multi-level and multi-study analysis view of modern Iraq.
US$35.00
  Sale Price: US$28.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100