Menuالكتاب
alkitab.com
Arwah Handasiyah أرواح هندسية
By: Barakat, Salim (1951-) سليم بركاتShare

Language: Arabic

Softcover

“أرواح هندسية” التي كانت طبعتها الأولى قد نُشرت في بيروت سنة ١٩٨٧. “أرواح هندسية” تبدو أقرب إلى “فقهاء الظلام”، 1985، من حيث تشييدها لعمارة فانتازية ومنطق خاصّ يسوّغ تأرجح الخيال بصورة حرّة بين المشهد التسجيلي والأجواء السحرية؛ ولكنها تمتاز عن معظم روايات بركات في سمة الخروج من عوالم منطقة “الجزيرة”، شمال شرقي سوريا، وعوالم الأكراد إجمالًا. وبقدر ما يبدو مكان الرواية غير المصرّح به (بيروت) وزمانها غير المدوّن (الحرب اللبنانية ونهايات الاجتياح الإسرائيلي لعام 1982، وخروج الفصائل الفلسطينية)، مسلّمًا بهما، بفضيلة الدلالات العديدة الصريحة؛ فإنّ اقتفاء المطابقات بين شخوص الرواية وما يمكن أن تمثّله في الواقع الفعلي لن يخرج عن إطار التمرين الذهني المحض، الذي لا يطمس في شيء الخصائص الفنية العالية التي تتمتع بها الرواية. (alquds.co.uk)

'Geometric Spirits', a novel in the Arabic language by award winning Syrian- Kurdish author Salim Barakat. First Published in 1987, this mysterious novel, told in Barakat's unique and effective narrative style, is set in Beirut during the period of the Lebanese War.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Barakat, Salim (1951-) سليم بركات
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 235 pp
Publisher:Dar al-Mada, Beirut 2019
Dimensions:14 x 20 cm
ISBN-13:9789933604578
Topic:Arabic Fiction - Syrian - Kurdish

وصف المنتج

عن المؤلف سليم بركات روائي وشاعر وأديب كردي سوري من مواليد عام 1951 في مدينة القامشلي، سوريا, قضى فترة الطفولة والشباب الأول في مدينته والتي كانت كافية ليتعرف على مفرداته الثقافية بالإضافة إلى الثقافات المجاورة كالآشورية والأرمنية. انتقل في عام 1970 إلى العاصمة دمشق ليدرس الأدب العربي ولكنه لم يستمر أكثر من سنة، ولينتقل من هناك إلى بيروت ليبقى فيها حتى عام 1982 ومن بعدها انتقل إلى قبرص وفي عام 1999 انتقل إلى السويد. أسلوبه أعماله تعكس شخصية أدبية فريدة، كما كانت أعماله الشعرية الأولى تنبئ بمولد أديب من مستوى رفيع... وبالفعل أتت أعماله التالية لتقطع أشواط وأشواط في عالم إبداعي لم يعتد عليه قرآء الأدب المكتوب باللغة العربية. كما جاءت أعماله مغامرات لغوية كبري، تحتوي على فتوحات في الدوال والمعاني والتصريفات. طبعاً أضيف إلى ذلك أن سليم عمل على إحياء الكثير من الكلمات العربية التي كانت ميتة تماما واستطاع توظيفها ضمن قالب احيائي فريد.

More Information

Salim Barakat is a Kurdish-Syrian novelist and poet, born in Qamishli, northern Syria, in 1951. He studied Arabic language in Damascus for a year, before moving to Beirut in 1972, where he published five collections of poetry, two novels and two volumes of autobiography. In 1982, he moved to Cyprus to work as an editor on the prestigious Palestinian literary journal Al-Carmel, under its chief editor Mahmoud Darwish. Whilst there, he published a further seven novels and five poetry collections. In 1999, he moved to Sweden, where he now lives. His work explores aspects of Arab, Kurdish, Assyrian, Armenian and other cultures found in northern Syria.
US$12.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100