Menualkitab.com
الكتاب
 

Ma La Amlik Min al-Masha'ir wa-al-Afkar ما لا أملك من المشاعر والأفكار

By: Dahab, Amr Munir عمرو منير دهب

Share

Language: Arabic

Softcover

«ما لا أملك من المشاعر».. أفكار تشكل مرايا الحياة يستعرض الكاتب السوداني عمرو منير دهب، في كتابه «ما لا أملك من المشاعر والأفكار»، ما يمكن النظر إليه بوصفه تجسيداً لاستجابات الكاتب الفكرية إزاء مواقف الحياة المتباينة، وانفعالاته النفسية مع كثير من شؤونها، فتحت أكثر من خمسين عنواناً يبحر الكاتب عبر قالب المقالة الأثير لديه، متناولاً مواضيع شتى على غير الحال مع كتبه السابقة، التي ظلّ حريصاً على أن يتناول من خلال كل واحد منها موضوعاً بعينه، عبر مقالات متعددة الأفكار تدور في فلك واحد. (more detail below)(Review from albayan.ae)

'I Don't Have Feelings and Ideas', writings by Sudanese poet and essayist Amr Munir Dahab. The author reviews what can be seen as the writer's intellectual response to different life situations. The articles cover a variety of topics, including local, regional, and global...to which humane responses might be expected but to which the author says he does not have...The feelings can be found in reader's minds in throughout different times and places. "Amr Munir Dahab...is best known for his critical essays tackling controversial cultural, literary, intellectual, and political issues in the Arab world and worldwide"(Google Books)

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 223 pp
Publisher: Difaf, Beirut 2018
Product Dimensions: 14 x 21 cm
ISBN-13: 9786140216693
Topic: Writings - Human Emotions - Sudan

وصف المنتج

يستعرض الكاتب السوداني عمرو منير دهب، في كتابه «ما لا أملك من المشاعر والأفكار»، ما يمكن النظر إليه بوصفه تجسيداً لاستجابات الكاتب الفكرية إزاء مواقف الحياة المتباينة، وانفعالاته النفسية مع كثير من شؤونها، فتحت أكثر من خمسين عنواناً يبحر الكاتب عبر قالب المقالة الأثير لديه، متناولاً مواضيع شتى على غير الحال مع كتبه السابقة، التي ظلّ حريصاً على أن يتناول من خلال كل واحد منها موضوعاً بعينه، عبر مقالات متعددة الأفكار تدور في فلك واحد. ونقرأ في الكتاب الكثير من الشؤون والقضايا، منها: المحلي والإقليمي والعالمي، نفاذاً إلى ما يصلح لأن يكون إنسانياً من الأفكار والمشاعر التي يقول المؤلف بأنه لا يملكها، تلك المشاعر والأفكار التي يمكن أن تثور في وجدان القراء على امتداد الأماكن واختلاف الزمان. وللكتاب مقدمتان تشيران إلى الفترة الزمنية الممتدة التي باعدت بين بداياته ونهاياته، أو بين إعداد مسودته الأولى والفراغ من نسخته الأخيرة التي رأت النور، ومن تاريخ المقدمتين يتضح أن تلك الفترة امتدت إلى أكثر من عشر سنوات انسربت- وربما تبدّلت - عبرها المشاعر والأفكار في عقل ووجدان الكاتب. وكتب دهب تحت عناوين متباينة، مثل: «علامات الحب الصغرى والكبرى»، «حول العالم في بضع صفحات»، «حامض كبريتيك الغيرة»، «آن لبائعي أن يمدّ رجليه»، «هكذا خسرت بعض أعز الناس»، «أصِبتُ بالصراحة وأحاول الشفاء منها». ومما جاء تحت عنوان «تاريخ صلاحية أية علاقة»: «ليس منطقياً أن نقطع عهداً على أنفسنا بأن علاقة ما ستستمر للأبد، فما أدرانا بما يحمله الغد من مفاجآت الأحداث المؤثرة علينا مادياً ومعنوياً، وبالأخص على أمزجتنا المتقلبة دون أن نتفق على سبب لذلك التقلُّب على وجه التحديد؟ في المقابل لا يبدو منطقياً أن نعمد إلى وضع تاريخ الصلاحية على غلاف العلاقة مع نشوئها، خاصة أن ما نعيه من العلاقات على اختلافها لا يشمل الرسمي منها في إطار العمل باستثناء الجانب الإنساني .. ولكن لا ضير من، بل من المفضــَّـل أن، يعمد طرفا أية علاقة إنسانية صرفة إلى تقييم العلاقة مع بداياتها ...».
US$13.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies