Menualkitab.com
الكتاب
 

Kayf Taksab Quwwat al-Shakhsiyah? كيف تكسب قوة الشخصية

By: Mudarrasi, Hadi
Share

Language: Arabic

Softcover


Author Hadi al-Mudarrasi presents a work with practical tips for gaining a strong personality, to guide you through life at home, in the workplace and in the community.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 124 pp
Publisher:Arab Scientific Publishers, Inc. Beirut, 2005
Dimensions:14.5 x 21.5 CM
ISBN:9953298831
ISBN-13:9789953298832
Topic:Self-actualization (Psychology)

وصف المنتج

هل يولد بعض الناس بشخصية قوية بينما يولد آخرون بشخصية ضعيفة؟ أم أن القوة والضعف هنا اكتسابيان؟ لا شك أن هناك من يولد في ظروف تجعله أقوى شخصية من غيره، فكما يرث أحدنا الصفات الجسدية لآبائه وأمهاته مثل لون بشرته، وتقاسيم وجهه، كذلك فإنه يرث صفاتهم النفسية بنسبة معينة، ولكن ذلك لا يعني أن من لم يرف قوة الشخصية من آبائه فإنه لا يمكنه اكتسابها.

فالصفات التي نرثها ليست كلها من النوع الذي لا يمكن تبديله وتغييره، ولا من النوع الذي لا يمكن الإضافة عليه بشكل أو بآخر.. فظروف الحياة، والتجارب التي يمر بها الإنسان، وتصميمه الجاد وقوة إرادته.. كلها تشكل عوامل تدفعه إلى زرع الصفات التي يرغب فيها في ذاته لتنمو في شخصيته. وهذا يعني أن ضعفاء الشخصية يمكن أن يصبحوا بمرور الزمن أقوياء، كما يمكن أن يولد أشخاص أقوياء في شخصياتهم من جهة الوراثة، ولكنهم بفعل الظروف الاجتماعية والعائلية يفقدون قوة شخصيتهم إلى درجة كبيرة. وهذا الكتاب من سلسلة "فنون السعادة" يسعى إلى أن يقدم لك نصائح عملية يمكنك من خلالها أن تكسب شخصية قوية، وتسترشد بها في البيت، والسوق، وداخل التجمعات، ومراكز العمل. وهذه النصائح تعتمد على ما جاء في تعاليم النبي صلى الله عليه وسلم، وما اكتسبه الناس من تجارب بشرية.

US$6.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries