Menualkitab.com
الكتاب
 

Jusur wa-Shurukh wa-Tuyur la Tuhalliq جسور و شروخ و طيور لا تحلق

By: Hamid, Anwar حامد ، أنور

Share

Language: Arabic

Softcover

Of Cracked Bridges And Grounded Birds, a novel in the Arabic language by Palestinian novelist, critic and poet Anwar Hamid (b. 1957). A story of East and West, a lost man torn between an Arab and a European environment, and the resulting conflict and results to the man and those close to him.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 167 pp
Publisher: AIRP, Beirut, 2010
Product Dimensions: 14.5 X 21.5 CM
ISBN: 9953363684
ISBN-13: 9789953363684
Topic: Arabic Fiction - Palestine

وصف المنتج

"جسور وشروخ وطيور لا تحلّق" رائعة الروائي الفلسطيني المعروف "أنور حامد" يستخدم فيها الروائي مقاربة فلسفية - تفكيكية للهم الفلسطيني حيث تشكل هذه الرواية إضافة جديدة متميزة ومحدثة للشكل الروائي الفلسطيني الذي كسر المألوف بطقوس جديدة متفردة بحدتها وشكلها المألوف.

فمن خلال شخصية بطل الرواية "عامر" يتناول الروائي ما يدور في عالم الغربة من أحداث محاولاً في هذا العمل الكشف عن حالة الاغتراب المرة التي باتت تحتل مساحة شاسعة في العالم العربي، حيث تتناول أحداث الرواية حياة شاب يساري فلسطيني يهرب من إحباطاته السياسية إلى أحضان فتاة أوروبية شرقية في المجر وهي "أنَّا" والتي يجد في تماهيها مع النظام الاشتراكي في بلدها بودابست وبساطة موقفها من الحياة إجابة على بعض الأسئلة الحائرة التي تؤرقه حيث يبدأ معها حياة منسجمة وهادئة إلى أن تلوح في الأفق فتاة فرنسية من ماضيه السياسي الصاخب، فيضطرب المشهد من جديد، ويبدأ الصراع بين أقطاب الحب الثلاثة.

يقول: "نعم، كنا هناك، في مقهى فرنسي في بودابست، رجل فلسطيني وامرأة فرنسية يستعيدان معاً ذكريات من عالم لم يعد موجوداً، يتحدثان الفرنسية، ولكنهما أحياناً يستخدمان شتيمة مجرية (...) ولكن ما هذا الذي يربطنا؟ صداقة؟ ومن أي نوع؟ من ذلك الذي لن أجده هنا. حين يغيب الآخر عنك لسنوات، تعيش حياتك ويعيش حياته، تمر بتجارب حب وفرح وحزن (...) ولكن يوماً، في باريس أو أمستردام، أو حتى في بودابست، أنت تسير في الشارع متوجهاً لقضاء شأن ما، ثم فجأة تراها على الناحية الأخرى من الشارع. تستيقظ روحك من إغفاءة طويلة: استيقظ، لقد انقضت السنين العشر! وهي تقف هناك (...)".

مفاجآت كثيرة تنتظرنا وأحداثاً مشوقة عبّر عنها الروائي بروح الناقد الأدبي لنقرأ معه هذا العبث الملحمي الذي نعيشه في عصرنا الراهن، واقعاً، لا يمكن محاورته إلا بالذهاب إلى منطقة الحدود القصوى.

US$8.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies