CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Dawlah al-Islamiya Bayn al-Wajib wa al-Mumkin الدولة الإسلامية بين الواجب والممكن
By: Yasin, Jasim Muhammad Muhalhil جاسم محمد مهلهل الياسينShare

Language: Arabic

Hardcover

الواجب شرعاً ما يثاب المرء على فعله ويأثم على تركه أما الممكن فهو تحصيل ما هو مستطاع بعد استفراغ ما في الوسع دون تقصير. أما الدولة الإسلامية كما يعرفها المؤلف فهي الدولة التي يحكمها شرع الله عز وجل وفيها تقام حدود الله وتطبق شعائر الدين ويخطى الناس فيها بعدل الإسلام وأمن الإيمان ويأمنوا على دينهم وأنفسهم وأموالهم وأعراضهم وعقولهم والكاتب يحدد هدفه بالوصول إلى نظرية يكتمل فيها النظر العاطفي المثالي مع البعد العقلاني المنطقي.

ويدرس المؤلف أهمية التعامل مع الأنظمة التي ترتبط بالإسلام ولا تحارب وجوده بما يضمن استمرارية الأمن والاستقرار اللازمين لديمومة العمل الدعوى. يقع الكتاب في مقدمة وخاتمة وثلاثة فصول. تعرض المقدمة لبعض المفاهيم الهامة التي ينبني عليها الكتاب، بينما يبحث الفصل الأول في مراحل تطور الدولة الإسلامية.

ويبحث الفصل الثاني (حرات إصلاحية ودولة إسلامية) في واقع وتاريخ دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب وعلاقته بالدولة السعودية. أما الفصل الثالث فهو يدور iحول (الحركات الإسلامية وواقعنا المعاصر) ويبحث في سقوط الدولة العثمانية وقيام lحركة الإخوان المسلمين في مصر عان ليعرض بعد ذلك للحركات الإسلامية في tدول غير جمهورية مصر العربية.

The Islamic State between the duty and the possible - writings by the Kuwaiti religious figure Shaykh Jasim ibn Muhammad ibn Muhalhil al-Yasin. The author acknowledges individual responsibilities and rewards for their actions. He defines an Islamic state as one governed by Sharia. He studies the importance of dealing with states related to Islam that do not fight its existence - dealing with them in a way that guarantees continuity of security and stability...

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Yasin, Jasim Muhammad Muhalhil جاسم محمد مهلهل الياسين
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 378 pp
Publisher:Rayan Publisher, Beirut, 2004
Dimensions:17 x 24.5 cm
Topic:Islamic Government - Duty vs.the Possible

Dawlah al-Islamiya Bayn al-Wajib wa al-Mumkin  الدولة الإسلامية بين الواجب والممكن
US$18.00
  Sale Price: US$15.30

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100