CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Mawt Gharqan الموت غرقًا
By: Ōe, Kenzaburō (1935-) كنزابورو أوي / Tr: Asaad, Osama أسامة أسعدShare

Language: Arabic

Softcover

كنزابورو أوي آخر عمالقة الرواية في اليابان، وأبرز ممثلي جيل ما بعد الحرب في الأدب الياباني، حاز جائزة نوبل للآداب عام 1994. ورُشح للحصول على وسام الثقافة إلا أنه رفضه.

الرواية عن كاتب ذائع الصيت يدعى كوغيتو، في عقده السابع. يجد نفسه مجبراً على كتابة عمل روائي عن ملابسات موت أبيه. يعود كوغيتو إلى قريته لتسلُّم صندوق جلدي أحمر يحوي وثائق وتفاصيل متعلّقة بأبيه، وموته غرقًا خلال الحرب العالمية الثانية، الأمر الذي أتاح لذكرياته أن تتدفّق حول كل تلك المرحلة، من أوضاع سياسية واجتماعية وعلاقات أسرية، وعن انتماءات الأب وصداقاته، واجتماعاته السرية، التي تثير التساؤلات. يكشف الصندوق خفايا تلك المرحلة، بمحتوياته من كتب وأوراق، تُوثّقان لرحلة الأب الأخيرة في المياه.

يواجه كوغيتو لحظات من الشحّ في الإلهام ومن التململ، ولحظات أخرى من استعادة السيطرة على نفسه من جديد، وتمكّنه من الغوص المؤلم في الماضي. ويجد نفسه وقد انزلق تدريجيّاً في تناقضاته، كناشط للسلام، وندمه وشعوره بالذنب لعدم محاولته إنقاذ أبيه، يوم رآه يغرق، وضياعه بين تخيّل مرضي وواقع وقع.

يتطرّق النص إلى جماليات شعر تي إس إليوت، وتأثير الترجمات عليه، ويتعرّض لسيمفونيات بيتهوفن، وفكر إدوارد سعيد، والمسرح والتاريخ.

رواية مؤثرة يعبّر فيها أوي ببراعة عن قوة الندم والخسارة في الحياة وتأثيرهما في المستقبل من خلال شخصيات روايته، كاشفاً جوانب واسعة من الحياة الاجتماعية والسياسية السائدتين في اليابان، ونمط الفن السائد، ولاسيما المسرحي.

Translated to Arabic, «Death by Water», a novel by award winning Nobel Laureate Japanese novelist Kenzaburō Ōe (b. 1935), with translation by Osama Asaad. A story about a novelist who sets about to write a story about his father's death. He returns to his village to get a box containing documents relating to his father, and it reveals secrets and documents his father's last journey in the waters. During the process of writing the novel, he experiences doubt, restlessness, and lace of inspiration...a poignant novel brilliantly expressing the power of regret and loss in life...interweaving myth, fantasy, history, and autobiography...

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Ōe, Kenzaburō (1935-) كنزابورو أوي / Tr: Asaad, Osama أسامة أسعد
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 532 pp
Publisher:All Prints, Beirut, 2019 Arabic Edition c, 2009
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9786144585085
Topic:Translated Japanese Fiction

Mawt Gharqan الموت غرقًا
US$18.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100