CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Amarah min Mariupol امرأة من ماريوبول
By: Wodin, Natascha (1945-) ناتاشا فودينShare

Language: Arabic

Softcover

الكاتبة نتاشا فودين حائزة جائزة معرض لايبزيغ للإبداع الروائي عن كتابها هذا، وهي من أرفع الجوائز في ألمانيا، كما يندرج الكتاب ضمن لائحة الكتب التي يينصح معهد غوتة الألماني بترجمتها إلى العربية، وقد جرت الترجمة من قبل المترجمة التي تم اقتراحها من قبل لجنة المعهد.

تتحدّث الرواية عن الرحلة التي خاضتها الكاتبة للبحث عن أمها التي تبدأ قصتها في عام 1943، حين تم ترحيلها مع زوجها من ماريوبول، للعمل القسري في ألمانيا. لم تكن لدى الكاتبة معلومات سوى اسم أمّها، وتاريخ مولدها ومكانه (في ماريوبول الأوكرانية)، وتاريخ زواجها وتاريخ وصولها إلى ألمانيا. بالإضافة إلى ثلاث صور فوتوغرافية، وبعض الذكريات الضبابية تبني فودين من خلالها قصّة شخص واحد تحمل في طيّاتها مصير الملايين.

كتابٌ استثنائي يروي، بالتفاصيل، بحثاً جدلياً عن الحقيقة، ويُلقي الضوء على إحدى أفظع المآسي الأوروبية لمجازر النازيين بحق من هم من غير اليهود، من خلال الإبادة القائمة على السخرة في معسكرات العمالة، حيث تختلف طريقة الموت فقط. وهذا الموضوع الذي ندر التطرق إليه في السابق تعيد الكاتبة إحياءه في كتابها هذا، لتستعيد شجرة العائلة، ومعها ذلك الإحساس بالانتماء الذي افتقدته طيلة حياتها، هي التي كانت تعتقد أنه لا تاريخ ولا أصل لها، ولكنه تاريخ عبّدته جماجم التوتاليتاريات.

سيرة ذاتية ذات لغة أدبية عالية تجمع بين السيرة والرواية.
المزيد من المعلومات عن الكتاب

Translated to Arabic from the German, «Sie kam aus Mariupol» (She Came From Mariupol), by Ukrainian-German author Natascha Wodin (b. 1945). This award winning work is an extraordinary investigation into the fate of the author's family, forced to leave Ukraine under the Nazis, into forced labor in Germany. «The result is a highly praised, beautiful piece of prose that has drawn comparisons to W.G. Sebald in its approach.» - Book Review, new-books-in-german.com

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Wodin, Natascha (1945-) ناتاشا فودين
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 428 pp
Publisher:All Prints, Beirut, 2020 Arabic Edition c. 2017
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9786144585269
Topic:Translated Literature - Women - Ukraine-German

وصف المنتج

نبذة عن المؤلف
ناتاشا فودين:
وُلدت ناتاشا فودين في بلدة فورث بولاية بافاريا، لوالدين يزاولان أعمال السخرة، وترعرعت في ما يُعرَف بمخيّمات المُشرَّدين. عقِبَ وفاة والدتها المُبكِرة، انتقلت فودين لتعيش في منزل كاثوليكي للفتيات. وعملت آنذاك مشغّلة هواتف وكاتبة اختزال، قبل أن تتدرَّب على الترجمة في أوائل السبعينات. بدأت بترجمة أعمال أدبيّة من اللغة الروسية إلى الألمانية، وقضت وقتاً من سنوات عملها في موسكو. بدأت بمسيرتها الكتابية عام 1981، وحازت مذاك جوائز عديدة عن أعمالها، منها جائزة لايبزيغ للإبداع الروائي عن روايتها هذه، وهي من أرفع الجوائز الأدبية في ألمانيا. تزوّجت بالروائي ولفغانغ هيلبيغ. تعيش الآن متنقِّلة ما بين برلين وميكلينبرج.

Amarah min Mariupol  امرأة من ماريوبول
US$21.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100