CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Tadaffuq al-Hadi li-Nahr Una التدفق الهادئ لنهر أونا
By: Šehić, Faruk فاروق شهيتش / Tr: Hamed, Majid ماجد حامد Share

Language: Arabic

Softcover

وحده الصراع من أجل البقاء على قيد الحياة قد يبرر كل أنواع الهجمات، وتحديداً حين تكون محتجزاً مطوقاً من قبل ثلاثة جيوش من الأعداء يقاتلون ضدك: الصرب البوسنيون، الصرب من منطقة نين في كرواتيا، والاستقلاليون من أبديك. لا مجال هنا للإنسانية وللنهضة، هذا ما اعتقدناه حينها، لا أذكر أن أحداً ما قد استخدم تسمية «جرائم حرب» والتي سمعتها للمرة الأولى على قناة «سي أن أن» بخصوص مخيّمي اعتقال أومارسكا وكيراتيرم، وبعدها في القصص التي كانت تنتقل عبر الهمس في الأرجاء بعد سقوط سربرنيشا.

Translated to Arabic, 'Knjiga o Uni' (Quiet Flows the Una, 2011), an award-winning novel by Bosnian poet, novelist and short story writer Faruk Šehić (b. 1970). It is story of a man trying to overcome the personal trauma caused by the war in Bosnia and Herzegovina between 1992 and 1995. Through an induced trance, the main character of the novel takes the reader through three time periods: childhood before the war; battle lines during the war; and his attempt post-war to continue with a normal life. Using poetic, meditative prose, Šehić attempts to reconstruct the life of a man who is bipolar in nature, being both a veteran and a poet.

European Union Prize for Literature 2013
Nagrada Meša Selimović (Bosnia) prize for the best novel 2012

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Šehić, Faruk فاروق شهيتش / Tr: Hamed, Majid ماجد حامد
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 207 pp
Publisher:ASP, Beirut, 2018 Arabic Edition
Dimensions:14.5 x 21.5 cm
ISBN-13:9786140124707
Topic:Translated Fiction - War - Bosnia

وصف المنتج

لم يخبرنا قسم المعلومات والمعنويات في الجيش الحقيقة الكاملة حول سربرنيشا. قام الأخلاقيون كالعادة بقراءة آخر الأخبار الخاضعة للرقابة من مناطق القتال في بوسنة الشرقية.

تضمنت التقارير بعض أرقام القتلى، ولكنها لم تكن قريبة حتى من الأرقام الحقيقة التي بلغت ثمانية آلاف رجل قُتلوا بعد أن أُسروا. وضحت بالتفصيل عدد دبابات العدو وغيرها من المركبات، أسلحة المشاة الخفيفة وكمية الذخيرة التي تم الاستحواذ عليها حين فر مقاتلونا من المناطق المطوقة في سربرنيشا وزيبا واتجهوا نحو المنطقة غير المأهولة قرب توزلا، كان يفترض بذلك أن يكون مواسياً. تم تقديم سقوط سربرنيشا على أنه هزيمة عسكرية قاسية، وليس على أنه جريمة حرب، مع أنه يمكنك أن تشعر بالمرارة في الكلمات وبين الأسطر.

في مكان ما في الغرب، وُلِد هذا الكتاب لم يكن في حاجة إلى أن يكون وثيقةً كتابية فنيّة، رواية ذات حقائق دامغة - في وسعه أن يكون قراءة خفيفة حول مصاصي الدماء، لأن الأمور في عالمهم تدوم طويلاً، والعوامل الخاصة والعامة ليست عرضة لــدمـــار دوري كما هي عليه في عالم الحرب.

لذلك كان لا بدّ من تدوّين حياة كل أولئك الناس الذين عاشوا تلك الأجواء الحزينة بمخاوفهم وآمالهم وتحررهم بقلم شاهد عيان من قدامى المحاربين في الحرب البوسنية إنه الكاتب «فاروق شهيتش» الذي شهد تدمير بلاده في تسعينات القرن العشرين فكتبها رواية حيّة ومتدفقة تماماً كما هو نهر أونا الذي لايزال يستمر في التدفق.

Tadaffuq al-Hadi li-Nahr Una   التدفق الهادئ لنهر أونا
US$13.95

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100