Menuالكتاب
alkitab.com
Wadad min Halab وداد من حلب
By: Mohanna, Kahtan قحطان مهناShare

Language: Arabic

Softcover

ومما جاء في مقدمة الكتاب: تدبُّ الحياة في سوق المدينة في حلب رويداً رويداً.. وهي تبدأ بعد صلاة الفجر بقليل, كان أبو محمود أوَّل من يفتح محلَّهُ هو وصانعه, أما جاره أبو أحمد فقد كان آخر القادمين.

'Wadad from Aleppo', a novel in the Arabic language by Syrian writer Kahtan Mohanna. A beautiful story of life in Syria - a kind of tribute to an existence in a Syrian city in a time and place. This was also adapted into a TV series 'It Happened in Damascus' (Hadath fi Dimashq) with the city changed.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Mohanna, Kahtan قحطان مهنا
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 406 pp
Publisher:All Prints, Beirut, 2017 Edition
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:AL017Y4620779
Topic:Arabic Fiction - Syria

وصف المنتج

ومما جاء في مقدمة الكتاب: تدبُّ الحياة في سوق المدينة في حلب رويداً رويداً.. وهي تبدأ بعد صلاة الفجر بقليل, كان أبو محمود أوَّل من يفتح محلَّهُ هو وصانعه, أما جاره أبو أحمد فقد كان آخر القادمين. كان محلُّ أبو محمود متواضعاً يبيع فيه الأقمشة متوسطة الأسعار قليلة التنوع.. ولكنَّه كان كثير الزبائن, أمَّا جاره أبو أحمد فكان محُّله عامراً بالأقمشة الفاخرة مع تنوُّع كبير وزبائن أقلّ, كان يملك مكتباً خشبياً جميلاً في صدر الدُّكان, يضع عليه هاتفاً نصف آليٍّ يستخدمه في عقد الصفقات مع تُجَّار المدن الأخرى.. حماة.. حمص.. الشام.. و بيروت, وكانت له صلات حتى مع تجار في بغداد. كانا جارين متحابين في السوق رغم الفوارق بينهما.. التي كانت تتعدى قوَّةَ أبي أحمد المالية لتصل إلى الناحية الثقافية, وكان السبب في ذلك المدرسة, فقد ارتادها أبو أحمد لمدة عشر سنوات تقريباً, وكاد يصل إلى سنته الأخيرة فيها لولا مرض أبيه المفاجئ.. الأمر الذي اضطرَّه لترك المدرسة والمواظبة في المحلّ مع والده العليل.. الذي لم يلبث أن فارق الحياة بعد أن أصرَّ على تزويجه من ابنةِ عمِّه, وكان عمره حينها ثماني عشرة سنة.
US$14.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100