Menualkitab.com
الكتاب
 

Hayakil al-Maliyah lil-Tanzimat al-Irhabiyah ‏الهياكل المالية للتنظيمات الإرهابية

By: Hasan, Shiadiq Ali صادق علي حسن

Share

Language: Arabic

Softcover

‏الهياكل المالية للتنظيمات الإرهابية :‏ ‏العراق نموذجا ً‏ al-Hayākil al-mālīyah lil-tanẓīmāt al-irhābīyah : al-ʻIrāq namūdhajan جاء هذا الكتاب، ليحلّل بعمق وشمولية وتكامل وبصورة علمية وأكاديمية، ظاهرة الإرهاب الدولي؛ فيربط بين غسل الأموال والعمليات الإرهابية، ويفنّد أساليب الاحتيال التي تلجأ إليها المنظمات الإرهابية لتحويل أموالها وغسلها من دون التورّط أمنيّاً، بدءاً من استغلال الجمعيات الخيرية وصولاً إلى المشروعات الوهمية، والأسماء المستعارة، واستغلال التطور التكنولوجي أيما استغلال، وتكريس وسائل التواصل الاجتماعي لتجنيد الإرهابيين، وتنفيذ العمليات الإرهابية. ويعرّف بالاتفاقات الدولية المتعلّقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

'Financial Structures of Terrorist Organizations: Iraq as a Model', by Iraqi researcher, Dr. Shiadiq Ali Hasan. The book analyzes the methods of fraud used by terrorist organizations to transfer and launder their money without security involvement, from the exploitation of charities to fictitious projects and names, exploiting technological development...

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 236 pp
Publisher: All Prints, Beirut, 2018
Product Dimensions: 17 x 24 cm
ISBN-13: 9789953889962
Topic: Terrorism - Finance - Iraq

وصف المنتج

ردّاً على تساؤلات كثيرة ومحقّة: عن الإرهاب ، قادة ومنظّمات، مخطّطين ومموّلين، عن الإعلام ودوره الأساسي، عن الجمعيات غير الربحية، عن تنظيم داعش: مَن هم صَنَعَته الفعليون؟ ومَن هم مدبّرو أموره وممولوه؟ وما هي استراتيجيته الحقيقية في الشرق الأوسط؟ جاء هذا الكتاب، ليحلّل بعمق وشمولية وتكامل وبصورة علمية وأكاديمية، ظاهرة الإرهاب الدولي؛ فيربط بين غسل الأموال والعمليات الإرهابية، ويفنّد أساليب الاحتيال التي تلجأ إليها المنظمات الإرهابية لتحويل أموالها وغسلها من دون التورّط أمنيّاً، بدءاً من استغلال الجمعيات الخيرية وصولاً إلى المشروعات الوهمية، والأسماء المستعارة، واستغلال التطور التكنولوجي أيما استغلال، وتكريس وسائل التواصل الاجتماعي لتجنيد الإرهابيين، وتنفيذ العمليات الإرهابية. ويعرّف بالاتفاقات الدولية المتعلّقة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وهو أوّل كتاب يغطّي بإسهاب مصادر تمويل تنظيمي القاعدة وداعش الخارجية والداخلية، ويرصد تحرّكات داعش وتكتيكاته واستراتيجيته المعلنة والخفية؛ ويوضح سيطرته على منابع النفط والغاز في سورية والعراق واتجاره بهما وبالمخدّرات والأسلحة، فضلاً عن اتجاره بآثار البلدين النفيسة، التي شكّلت مصدراً إضافيّاً لتمويله. ويغطّي بالوثائق والأرقام تحرّكاته المالية، ومداخيله ونفقاته، وانتماءات قادته وأعضائه وأعدادهم من كل جنسية. ويستند إلى دراسات تقول بمحاربة تمويل الإرهاب قبل محاربة الإرهاب نفسه. ويتطرّق إلى القاعدة وطالبان وداعش واللعبة الدولية المتنقّلة بين تلك المنظّمات وأماكن عملياتها، والادّعاء بملاحقتها وصولاً إلى الثروات، حيث تتقاطع المصالح. وهوأول كتاب يضع خططاً متكاملة لمكافحة الإرهاب وتمويلاته، بل الاحتراز منه، عبر جملة من الإجراءات الموضوعية والمنطقية، تستعين بالخيارات الأمنية والاقتصادية فضلًا عن الاستعانة بمعلّمي المدارس وأئمة الجوامع، ومختلف وسائل الإعلام التقيليدية والحديثة، لتجريد حملة توعية وتنوير لدحض التطرف والدعاية الإرهابية.
US$15.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies