Menualkitab.com
الكتاب
 

Asr al-Kharra...Tayt عصر الخرا…تيت

By: Jawad, Salim (b. 1964) سليم جواد

Share

Language: Arabic

Softcover with Flaps

لغة نافرة وإصرار عجيب على اقتحام قلعة السرد.
( محمد خضيّر )

إنها عمل مدهش بفعل فرادة نثره مثل حيوان «الخلد» الأعمى الذي لا يكل عــــن السعي تحت التربة، ينبـــش العتمة بمخالبـــــه وأسنانــــه ومجساته المرهفة يكشف عن قوته ليحيا.. نثر تعبيري لا يحسن الدعابة إلا إذا كانت سوداء.
( فوزي كريم )


Era of al-Kharra. A novel in the Arabic language by Salim Jawad (b. 1964, Baghdad, Salim Abbud Hassan Faraj Allah), an Iraqi novelist and journalist residing in the US. His second novel, this is set in Iraq. It is told with a unique prose, with traditional language and the vocabulary of modern life, and the story draws the reader in.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover with Flaps
Pages: 287 pp
Publisher: Dar al-Azminah, Amman, 2015
Product Dimensions: 12 x 20 cm
ISBN: 78995709628
ISBN-13: 9789957096281
Topic: Arabic Fiction - Iraq

وصف المنتج

لغة نافرة وإصرار عجيب على اقتحام قلعة السرد.
محمد خضيّر

إنها عمل مدهش بفعل فرادة نثره مثل حيوان «الخلد» الأعمى الذي لا يكل عــــن السعي تحت التربة، ينبـــش العتمة بمخالبـــــه وأسنانــــه ومجساته المرهفة يكشف عن قوته ليحيا.. نثر تعبيري لا يحسن الدعابة إلا إذا كانت سوداء.
فوزي كريم

إستغراق كامل ومطول فـي إستكناه العالم الجواني للشخصيات وما يند عنها من إستجابات وسلوك بتفصيل دقيق ومتابعة لا تكل، هذا الاستغراق يمنح القارئ، فرصة العيش في الرواية والانخراط فيها كلياً، حتى ظننت أحياناً، أنا القارئ، أنني يجب أن أفعل شيئاً ما، بصدد ما يحدث أمام ناظري، يجب أن أشارك فـي الأحداث، إذ ما من سبيل إلى قراءة باردة أو حيادية لهذه الرواية. الرواية رائعة وفيها جهد لا يصدق، تحكيك هائل، غطسٌ حتى انقطاع النفس، وحفرٌ بالأظافر، لغةٌ مفكرٌ فيها ملياً ومفردات مستجلبة من خزائن سرية لا نعثر عليها في الطرق.
د. حسن ناظم

وفـي الوقت الذي لا يكون هو فيه إلا سهراناً ، مؤرّقاً ، يتعذّب ، يكونُ واحدهم قد أحرز ثلاثمائة أو أربعمائة «لايك» وربما أكثر ! استحساناً من زبائنه الفيسبوكيّين على صورةِ تلٍّ من البقلاوة أو هضبةٍ من الزلابية أو صورة دجاجة مشوية أو صورة سمكةٍ زغيرونة ربما « زوريَّة » مقلية ! يكـــــــون الكاتــــــــب الفذّ قـــد صوّرهـــــــا ثم نشرها فخوراً علـى صفحتـــــهِ الـ « المصخمة » منوهاً تنويهاً له أهميته التي لا يُخطئها ذكاء زبائنه من الكُتّاب « اللايكيين » ، إلى أنّه لا يُريهم إيّاها قبل أن يفترسها ! إلا ليكونوا شهوداً على فحولته وبسالته وجرأتهِ! المفترس ابن المفترسة ! فلا يكون منهم عندئذٍ إلا أن يُغمى عليهم من شدة انفعالهم وتأثرهم ! الأفذاذ أبناءُ الفذّات ! فيغدقون عليه سيل « لايكاتهــم » الكريم بلا حساب! لا لأنه اجترح فعلاً ! ما يستحق عليه تلقي اسهال تلك « اللايكات »!! ولا لأنهم تأثروا فعلاً! فانبهروا بفحولته وبسالته وجرأته ـ فهم يعرفون أنه أكثر ما يكون فقداناً إليها مثلما يفتقدون إليها هم أيضاً ـ وإنمــا انتظاراً منهـم لرد « اللايـك » بمثله وتسديد الإغماء بإغمــاء مثلــه .. أفهــل جزاءُ « اللايك » إلا « اللايك »؟ وهل جزاء الإغماء إلا الإغماء و ……. الناسُ للناس من بدوٍ ومن حضر ! وإلا وين النخوة وين المروّة والناس « ما تكاطعت » ……..!!
من الكتاب

US$24.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies