Menualkitab.com
الكتاب
 

Sahwah fi Mizan al-Islam الصحوة في ميزان الإسلا

By: Ruba'i, Ali ibn Muhammad رباعي، علي بن محمد

Share

Language: Arabic

Softcover

The Awakening in islam's Balance: Orators Controlling Saudis' Minds. By Ali Bin Mohammad Alrabai, in a revised edition to account for more current events, the book includes a theoretical study, ideas of Salafi Imams, and other influences on the minds of Saudi citizens.

الصحوة في ميزان الإسلام : وعاظ يحكمون عقول السعوديين

al-Ṣaḥwah fī mīzān al-Islām : wuʻʻāẓ yaḥkumūn ʻuqūl al-Saʻūdīyīn

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Softcover
Pages: 86 pp
Publisher: Riad al-Rayyes Books, Beirut, 2010
Product Dimensions: 13.5 x 21.5 cm
ISBN: 995321459X
ISBN-13: 9789953214597
Topic: Islam - Contemporary Issues - Saudi Arabia

وصف المنتج

صدرت عن شركة "رياض الريس للكتب والنشر" – بيروت طبعة ثانية مزيدة ومنقحة من كتاب "الصحوة في ميزان الإسلام- وعّاظ يحكمون عقول السعوديين" للدكتور علي بن محمد الرباعي.

ما بين صدور طبعتيي هذا الكتاب فترة زمنية ليست طويلة نسبياً لكنها حفلت بالأحداث السياسية والأمنية والدينية والإجتماعية المتسارعة والدراماتيكية في العالم عموماً وفي منطقتنا خصوصاً، مما استدعى اعادة طبع هذا الكتاب منقحاً ومزيداً ليواكب التطورات.

إلى ذلك، حاول المؤلف علي بن محمد الرباعي أن يستفيد من جميع الملاحظات والآراء التي تناولت الكتاب في طبعته الأولى، مؤكداً أن البيئة السعودية من أخصب البيئات للقراءة والتحليل لكونها تعج بالكثير من التناقضات والمفارقات ويتداخل فيها اللاديني بالديني والسلطوي بالمتسلط.

في هذا الكتاب يرصد الدكتور في الفقه والقانون ومدرّس العلوم الشرعية، والعضو السابق في "الصحوة" السعودية والصحافي علي بن محمد الرباعي ظاهرة "الصحوة" مُخضعاً إياها لميزان الشرع مقدماً للقارئ نبذاً تعريفية وتاريخية عن مصادر نشأة معظم التيارات الإسلامية، ونقداً علمياً لرجالاتها فكراً وممارسات، عارضاً الإشكاليات المطروحة على كل لسان ومنها: علاقة الدين بالمنظمات الدينية والوعّاظ، وماذا يجمع بينهما؟ وهل الإسلام دين ودولة، وهل هؤلاء المنّصبون أنفسهم حراساً على الدين معتدون أم ضحايا...؟

ويتضمن الكتاب دراسة نظرية وأخرى ميدانية عن أفكار الأئمة السلفيين والمتأثرين بهم من رجال "الصحوة" و"الإخوان" و"القاعدة" و"الخمينية".. مما يزيل الإبهام عن الكثير مما قيل ويقال عن هؤلاء "الوعاظ" الذين يتكاثر أتباعهم وينتشرون في أنحاء العالم بأفكارهم وأموالهم وأسلحتهم.

US$7.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies