Menualkitab.com
الكتاب
 

Pocket Series: Tuhfat al-Mawdud تحفة المودود بأحكام المولود

By: Ibn Qayyim al-Jawziyyah (691/1292 - 751/1380)

Share

Language: Arabic

Hardcover

Tuhfat al-Mawdud bi-Ahkam al-Mawlud, a Mini Islamic Book in the Arabic language, easy to read and carry for reference. Classical literature, on provisions and rights and various issues and matters, by Ibn Qayyim al-Jawziyyah.

تحفة المودود بأحكام المولود

ابن قيم الجوزية

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Hardcover
Pages: 267 pp
Publisher: al-Maktaba al-Assrya, Beirut
Product Dimensions: 12 x 17 cm
Topic: Islam - Classical Literature

وصف المنتج

إن الله سبحانه نوّع أحكامه على الإنسان من حين خروجه إلى هذه الدار إلى حين يستقر في دار القرار، وقبل ذلك وهو في الظلمات الثلاث، كانت أحكامه القدرية جارية عليه، ومنتهية إليه، فلما انفصل عن أمه تعلقت به أحكامه الأمرية، وكان المخاطب بها الأبوين، أو من يقوم مقامهما في تربيته والقيام عليه، فلله سبحانه فيه أحكام أمر قيّمه بها ما دام تحت كفالته، فهو المطالب بها دونها، حتى إذا بلغ حدَّ التكليف تعلقت بها الأحكام، وجرت عليه الأقلام، وحكم له بأحكام أهل الكفر وأهل الإسلام، وأخذ في التأهب لمنازل السعداء أو دار الأشقياء، فتطوى به مراحل الأيام والليالي إلى الدار التي كتب من أهلها، ويسر في مراحله تلك لأسبابها، واستعمل بعملها، فإذا انتهى به السير إلى آخر مرحلة، أشرف منها على المسكن الذي عُمِّرَ له قبل إيجاده، إما منزل شقوته، وإما منزل سعادته، فهناك يضع عصا السفر عن عاتقه ويستقر نواه، وتصير دار العدل مأواه، أو دار الشقاء مثواه.

وفي هذا الكتاب جمع فيه ابن القيم الجوزية تلك الأحكام الإلهية المتعلقة بالإنسان من حين مولده إلى حين وفاته. ابتدأ بأحكام المولود المتعلقة به بعد ولادته ما دام صغيرة: من عقيقته وأحكامها، وحلق رأسه، وتسميته، وختانه، وبوله، وثب أذنه، وأحكام تربيته وأطواره من حين كونه نطفة إلى مستقره في الجنة أو في النار، فجاء الكتاب كتاباً نافعاً في معناه، مشتملاً من الفوائد على ما لا يكاد يوجد بسواه، من نكت بديعة من التفسير، وأحاديث تدعو الحاجة إلى معرفتها وعللها والجمع بين مختلفها، ومسائل فقهية لا يكاد الطالب يظفر بها، وفوائد حكيمة تشتد الحاجة إلى العلم بها. فكان كتاباً يصلح للمعاش والمعاد، ويحتاج إلى مضمونه كل من وهب له أولاده أو حتى من ليس له أولاد.

US$6.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies