Menuالكتاب
alkitab.com
Riyaa al-Nahr روايات : ريا النهر
By: Duwayhi, Jabbur جبّور الدويهيShare

Language: Arabic

Softcover

يغرق الرسّام موسى في النهر في ظروف غامضة. موتٌ يفتح لريّا بوابات الذاكرة على مصراعيها، هي التي قدّمت غرفة والديها لصديق العائلة القديم العائد من غربته الطويلة فاقداً القدرة على إتمام لوحاتٍ يبدأها. وفي الوقت الذي يتخلّى فيه الأقارب عن موسى تجد ريّا نفسها ملزمةً به حتى بعد وفاته. من مكانها في مطعم الدوّار تستعيد ريّا حكاياتها وحكايات مدينتها، ليغدو مطعمها مكاناً صغيراً يختصر داخله حركة العالم أجمع.

'Riya River', a novel in Arabic by Lebanese author Jabbour Duwayhi. The painter Moses drowns in the river in mysterious circumstances. The death opens wide gates of memory of various places and people...while relatives abandon Moses, Raya finds herself obligated to him even after his death.

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:Duwayhi, Jabbur جبّور الدويهي
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 176 pp
Publisher:Dar al Saqi 2014
Dimensions:13 x 21 cm
ISBN:OCLC: 914348890
ISBN-13:9786144257890
Topic:Arabic Fiction - Mystery - Lebanon

وصف المنتج

مميزات الكتاب * نالت روايته «شريد المنازل» جائزة الأدب العربي الشاب، باريس 2013، التي تمنح للمرّة الأولى. * اختيرت روايته «شريد المنازل» ضمن القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية 2012. * اختيرت روايته «مطر حزيران» ضمن القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية 2008. نبذة يغرق الرسّام موسى في النهر في ظروف غامضة. موتٌ يفتح لريّا بوابات الذاكرة على مصراعيها، هي التي قدّمت غرفة والديها لصديق العائلة القديم العائد من غربته الطويلة فاقداً القدرة على إتمام لوحاتٍ يبدأها. وفي الوقت الذي يتخلّى فيه الأقارب عن موسى تجد ريّا نفسها ملزمةً به حتى بعد وفاته. من مكانها في مطعم الدوّار تستعيد ريّا حكاياتها وحكايات مدينتها، ليغدو مطعمها مكاناً صغيراً يختصر داخله حركة العالم أجمع. رواية تغوص في مكنونات شخوصها وحيواتهم نافضة الغبار عن ذاكراتهم المثقلة بالماضي، راسمةً بأرواحهم خطوطاً تصل ماضيهم بمستقبلٍ ينتظرونه أن يعبر بهم. جبور الدويهي كاتب وروائي لبناني. صدر له عن دار الساقي "مطر حزيران" و"شريد المنازل" و "حي الأميركان".
US$13.95
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100