CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Nubuwwat Muhammad fi al-Fikr al-Istishraqi al-Mu 'asir نبوة محمد في الفكر الإستشراقي المعاصر
By: Shayib, Lakhdar لخضر شايبShare

Language: Arabic

Hardcover

"نبوّة محمد في الفكر الاستشراقي المعاصر" كتاب كان في الأصل أطروحة تقدم بها صاحبها ونال بها درجة دكتوراه الدولة من كلية أصول الدين بجامعة الجزائر. وقد تم في هذا العمل البحث في حركة الاستشراق المعاصر، ولذلك فإن كل ما جاء فيه عن موقفها من النبوة الخاتمة مما ليس من إنتاج زماننا كان يهدف إلى التأسيس بشكل أحسن لبيان تفسيرات المستشرقين المعاصرين لنبوة محمد (صلى الله عليه وسلم).

وقد قام الباحث بتطبيق المستشرين ضمن أربعة طوائف هم: المسلمون، والمتعاطفون، والذاتيون، والحاقدون، وشفع هذا التحديد بحث تفصيلي في حياة وانتماء وإنتاج عدد كبير نسبياً من المستشرقين المعاصرين، وذلك كله باعتباره توطئة للبحث التفصيلي في آرائهم التي عرض لها بالدراسة بشكل مستقل، حيث قام بتحقيق الكثير من آرائهم في مصادر التعرف على النبوة الخاتمة كما بحث آراء المستشرقين بطوائفهم التي حددها. وكان حرصه في ذلك كله شديداً أن يكون موضوعياً لذا قام باستعراض ببعض الآراء العلمية التي جاء بها المستشرقون من جهة أخرى اجتهد المؤلف أن يكون بحثه محيطاً إلى أقصى درجة ممكنة بالظاهرة الاستشراقية، وبصورة نبوة محمد (صلى الله عليه وسلم) في الفكر الاستشراقي عموماً، والمعاصر فيه بشكل خاص فقام بتتبع الكثير من الآراء، باحثاً في أسبابها وكيفية تشكلها وأهدافها، عارضاً من ثم لعدد كبير من المستشرقين المنتمين إلى عقائد وأزمنة ومدارس فكرية مختلفة.

The Prophethood of Muhammad in the contemporary Orientalist thought, by Lakhdar Shayib. Shayib looks the thought of various orientalists, from different backgrounds, and in particular contemporary Orientalists.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Shayib, Lakhdar لخضر شايب
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 621 pp
Publisher:Obeikan, Riyadh, 2002
Dimensions:17 x 24 cm
Topic:Islam - Seera and Orientalist
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100