Menualkitab.com
الكتاب
 

Islam fi al-Asr الاسلام في الاسر - الصادق النيهوم

By: Nayhoum, al-Sadiq (1937-1994, Libya)

Share

Language: Arabic

Audio CD MP3

A reading of 'al-Islam fi al-Asr' (Islam in Captivity), writings of the prominent Libyan writer and journalist Sadeq al-Naihoum (1937-1994). Provocative and thoughtful, it represents comprehensive collection of Naihoum's critical views. The book challenges the Arab mind. It simplifies the concepts of Islam and strips superstitions. Read by Walid Alaadin, 12 hours long on mp3 format.

الاسلام في الاسر - الصادق النيهوم

select image to enlarge/scroll

Product Details
By:
Language: Arabic
Format: Audio CD MP3
Pages: 12 hours
Publisher: Arabic Audio Books / Aswatona
ISBN-13: 9780615243443
Topic: Islam - Thought - Contemporary Issues - Audio Book

وصف المنتج

منذ صدور صحيفة "الناقد" صيف عام 1988 و"الصادق النيهوم" كاتبها الأكثر إثارة للجدل على الإطلاق، وكاتبها الأكثر جرأة في التصدي للمفاهيم الغيبية السائدة عن الإسلام، وكاتبها الأكثر استفزازاً لأصحاب الأفكار المسطحة، ناهيك عن كونه الكاتب الذي شغل كل رقيب في الإعلام العربي، ربما أكثر من أي كاتب معروف حتى الآن. وبقدر ما شغل الصادق النيهوم الرقباء، شغل القراء. فخلال ثلاث سنوات من عمر "الناقد"، حمل البريد إليها من الرسائل معه وضده (وضده كان أكثر من معه) تفوق ما وصل إليها عن أي كاتب آخر ظهر على صفحاتها. واستل القراء أقلامهم وشحذوها في مواجهة آراء الصادق النيهوم. لذلك أراد المؤلف لهذا الكتاب عند إعداده، أن يضم بين دفتيه، كل الآراء التي طرحها الصادق النيهوم وتصدى لها القراء ونشرت في "الناقد" حتى يكون للكتاب شموليته وديموقراطيته، وبالتالي يحافظ على جدليته.

وبالرجوع إلى محتوى هذا الكتاب "الإسلام في الأسر" نجد أنه كتاب جدلي يطالب في أحيان كثيرة بالمستحيل ليصل إلى الممكن. ولكنه في الدرجة الأولى كتاب ثوري، بكل ما تحمله هذه الكلمة من عنفوان وحقيقة، لا مواربة فيه ولا وجل ولا دجل. وهو كتاب يتحدى فيه العقل العربي، المغلق على مفاهيمه التقليدية الاستسلامية، وهو كتاب تبشيري يبسط مفاهيم الإسلام البسيطة والجريئة، بعد أن يعري كل الغيبيات التي حولها. كما وأن هذا الكتاب كتاب أسئلة أيضاً. أسئلة التاريخ الجوهرية القادرة على التحريض على طلب مفاهيم ثقافية عربية جديدة، لها صلة مباشرة بفكر جماهير الناس العاديين. والصادق النيهوم في أسئلته هذه يحاول أن يخلق عن طريق هذا التحريض ثقافة الإسلام الديموقراطي، تجاري العصر، وتسهم في معانيه الحضارية لتفسح في مجالات مواكبته للقرن الواحد والعشرين

US$15.00
  Sale Price: US$14.00
Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies