CARTCART
Menuالكتاب
alkitab.com
Dawla al-Wahida Suriya wa Misr دولة الوحدة: سورية ومصر
By: Sabbagh, Mazen YusufShare

Language: Arabic

Hardcover

State of Unity : Syria and Egypt : United Arab Republic : February 22, 1958 to September 28, 1961', by Dr. Mazen Yusuf Sabbagh. This is a work of historical documentation, not a comparative study or analysis. It documents accurately and honestly the 1313 days of unity between Syria and Egypt, outlining the most important events and characters right up to the moment of separation.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Sabbagh, Mazen Yusuf
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 920 pp
Publisher:Dar al-Furat, Beirut, 2012
Dimensions:17 x 24 cm
Topic:Political History - Syria - Egypt

وصف المنتج

استكمالاً لكتابة تاريخ الدولة السورية ومؤسساتها، والحياة السياسية في بلاد الشام، يتابع مازن يوسف صباّغ جهده التوثيقي في كتاب جديد بعنوان «دولة الوحدة: سورية ومصر- الجمهورية العربية المتحدة» منشورات .


هكذا يستعيد لحظة نادرة عاشها السوريون في يوم تاريخي طويل بانتظار إطلالة جمال عبد الناصر من شرفة قصر الضيافة في دمشق بصحبة رئيس الجمهورية شكري القوتلي لتتويج معنى الوحدة السورية المصرية، وقيام الجمهورية العربية المتحدة.


الكتاب يوثق بدقة وأمانة فترة الوحدة بكل تفاصيلها وملابساتها من«22/2/1958 إلى 28/9/1961»، وبذلك يرصد وقائع1313 يوماً، ويتوقف عند أهم أحداثها وشخصياتها وصولاً إلى لحظة الانفصال بقصد إجلاء حقيقة تلك الفترة بعيداً عن التشويه والتزوير الذي يحاول البعض ممارسته في الجغرافيا والتاريخ والذاكرة الوطنية.


يفتتح مازن صباغ كتابه بعرض موجز عن مصر وسورية عبر التاريخ، مروراً بميثاق الدفاع المشترك، إلى إعلان الوحدة، إضافة إلى كل القرارات والوثائق التي تخص تلك الفترة، وخطابات جمال عبد الناصر التي ألقاها لتعزيز أواصر العلاقة بين البلدين.


Dawla al-Wahida Suriya wa Misr  دولة الوحدة: سورية ومصر
US$38.00

Scroll To Top

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-539-8100.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100