CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Nufudh al-Yahudi fi al-Idarah al-Amrikiyah النفوذ اليهودي في الادارة الامريكية
By: Mansur, Ahmed أحمد منصور
Share

Language: Arabic

Softcover

النفوذ اليهودي في الإدارة الأمريكية

كانت صحيفة «الايندبندنت» البريطانية قد قدمت في أيار/مايو 1996 عرضاً لكتاب صدر مؤخراً بعنوان «اليهود والمشهد الأميركي الجديد» أكد مؤلفاه سيمور مارتن لبست، وايرل راب أن عدد اليهود الأمريكيين الآن يبلغ 5,8 مليون يهودي، فيما بلغ عدد اليهود في إسرائيل 4,6 مليون يهودي، وأكد المؤلفان أن 26% من المراسلين والمحررين والمديرين التنفيذيين في وسائل الإعلام الأمريكية المطبوعة والمرئية هم من اليهود، و40% من كبار المحامين في واشنطن ونيويورك من اليهود، و50% من الأطباء البارزين، و13% من مسؤولي التجارة كلهم من اليهود، ولكن كيف كانت صورة اليهود في الولايات المتحدة قبل مائتي عام، وتحديداً في عام 1787م حينما استقلت الولايات المتحدة من الاحتلال البريطاني، وكيف تطور النفوذ اليهودي عبر هذه العقود حتى وصل الأمر إلى ما هو عليه الآن؟ هذا هو المحور الذي يدور حوله كتاب «النفوذ اليهودي في الإدارة الأميركية» الذي نقلب صفحاته.

تحدث المؤلف في الفصل الأول عن جذور النفوذ اليهودي في الولايات المتحدة وعن أول اتصال قام به اليهود مع الإدارة الأمريكية، متعرضاً من ثم للاختراق الصهيوني للكنيسة الأمريكية وما نتج عنه من وجود أربعين مليون أمريكي معمراني توراتي يؤيدون إسرائيل من منطلق عقائدي، وكيف لعب هؤلاء دوراً في دعم قيام إسرائيل وتقويتها فيما بعد، ومن أبرز هؤلاء الرئيسان ريجان وكلينون، متناولاً بعد ذلك أوضاع يهود أميركا قبل الحرب العالمية الثانية ابتداءً من الرئيس روزفلت مروراً بالرئيس ترومان ثم ايزنهاور، ثم الرئيس نيكسون وخليفته فورد، ثم كارتر ومن بعده ريجان، ثم بوش، أما بيل كلينتون الذي بدأ ولايته الأولى في عام 1992 وجدد له في عام 1996 فقد كان تناول النفوذ اليهودي في إدارته هو المحور الرئيسي للكتاب.

حيث تناول المؤلف في البداية سيطرة اللوبي اليهودي عليه والقضاء على كل المناوئين للوبي من المسؤولين البارزين، ثم سياسة الخزائن المفتوحة لليهود التي تنتجها الإدارة الأمريكية، ثم تعيين يهودي أمريكي بضغط من اللوبي سفيراً لدى إسرائيل، ليتناول بعد ذلك خطاب كلينتون الذي ألقاه في الكنيست الإسرائيلي في تشرين الأول/أكتوبر 1994م، والذي أكد فيه على أن ما يقدمه لإسرائيل هو من منطلق ديني وعقائدي، وما استتبع ذلك من عطاءات جعلت اليهود يمنحونه لقب «الصهيوني الأخير».

ليستعرض المؤلف من ثم ضغوطه التي مارسها على العرب في «أوسلو»، والمزايدة التي حصلت بينها وبين المرشح الجمهوري بوب لإرضاء اليهود، ثم تناول بعد ذلك المفهوم الأميركي لأمن إسرائيل والدعم السياسي والعسكري الأمريكي لها، ليتعرض بعدها للصوت اليهودي في الولايات المتحدة وكيف يؤثر في الانتخابات، ولزيارة نتنياهو الأولى للولايات المتحدة التي قام بها في يوليو 1996 بعد اختياره رئيساً لوزراء إسرائيل وما لقيه من حفاوة تعكس حجم ما وصل إليه النفوذ اليهودي في الكونجرس على وجه الخصوص. مستعرضاً بعد ذلك مواقع اليهود داخل إدارة كلينتون، وعارضاً لنبذة عن أصول وزيرة الخارجية مادلين أولبرايت التي تمّ الإعلان عن أصولها اليهودية بعدما تولت مسؤوليتها في بداية العام 1997، متحدثاً بعدها عن متحف الهلوكوست الذي أقامه اليهود في واشنطن على بعد خطوات من البيت الأبيض مختتماً الكتاب بالحديث عن مستقبل النفوذ اليهودي في الإدارة الأمريكية والسيناريوهات المرتقبة والمتوقعة لهذا النفوذ.

«Jewish Influence in the American Administration», by Egyptian writer and journalist Ahmad. Mansur (b. 1962). The author looks at the history of Jewish influence on American policy through time, and he examines the Jewish lobby's control on American policy, including pressure placed on Arabs in Oslo, and reviews the lop-sided representation they have in government and in media.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Mansur, Ahmed أحمد منصور
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 212 pp
Publisher:Dar al-Qalam, Beirut, Damascus 1997
Dimensions:14 x 20 cm
Topic:Politics

وصف المنتج

About the Author
أحمد منصور
المؤلف كتاب النفوذ اليهودي في الإدارة الأمريكية والمؤلف لـ 32 كتب أخرى.
أحمد منصور (ولد في 16 يوليو 1962 بمنية سمنود، دقهلية-)، مذيع، وصحفي، ومنتج مصري يعمل في قناة الجزيرة الفضائية، قدم برامج مثل بلا حدود، وشاهد على العصر الشهيرين في العالم العربي. ومدير تحرير سابق لمجلة المجتمع الكويتية. يحمل الجنسية المصرية والبريطانية.

Nufudh al-Yahudi fi al-Idarah al-Amrikiyah  النفوذ اليهودي في الادارة الامريكية
US$7.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100