CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Qawa'id al-Hadithah lil-Tharwah القواعد الحديثة للثروة
By: Benson, Ben بين إل. بينسون
Share

Language: Arabic

Softcover with Flaps

القواعد الحديثة للثروة إزالة 27 خرافة من خرافات النجاح الشخصي

إن الكثير من المبادئ المالية التي تحكم فهمنا للثراء المادي - سواء كان شخصيًّا أو مؤسسيًّا أو حكوميًّا- يمكن تتبع جذورها إلى الأراضي المحيطة بالمملكة العربية السعودية, والنصيحة التي تقول: "ادفع لنفسك أولاً" هي في الواقع فكرة أساسية ربما يكون الكثير من القراء على علم بها وإن كان بعض الأشخاص سيتعرفون عليها للمرة الأولى. يذكر "جورج إس. كلاسون" هذه القاعدة في كتابه الكلاسيكي الصغير " أغنى رجل فى بابل"، واصفًا إياها بـ"العلاج الثالث" للمحفظة الفارغة، بمعنى: "اجعل كل عملة تعمل من أجل أن تولد عملات من نوعها حتى تتضاعف كأسراب الحقل وتساعد على أن تجلب لدخلك نهرًا من الثراء يتدفق في محفظتك".

Translated to Arabic, 'The New Rules of Wealth - Dispelling the 27 Myths of Personal Prosperity' by Ben Benson. The New Rules of Wealth is a tour de force – a straight-talking walk through the correct thinking and hard action required to generate meaningful personal wealth. Ben's own rise to riches leaves clues for any aspiring entrepreneur, the answers of which will become clear among the pages of this eye-opening book.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Benson, Ben بين إل. بينسون
Language:Arabic
Format:Softcover with Flaps
Pages: 151 pp
Publisher:Jarir Bookstore, Saudi Arabia, 2016 Arabic Edition
Dimensions:15.5 x 23.5 cm
ISBN-13:6281072087579
Topic:Entrepreneurship

وصف المنتج

لقد كان البابليون ماهرين للغاية فيما يتعلق ببناء الثروة، رغم البيئات المحيطة غير الملائمة. وبما أن بابل كانت تقع بجانب نهر الفرات في واد راكد وجاف، فقد نشأت وسط الصحراء مثل الواحة الغنية. وكان البابليون متعلمين وواسعي الحيلة بشكل واضح, فقد وجدت بعد عمليات التنقيب عن الآثار مكتبات كاملة تحوي مئات الآلاف من ألواح الكتابة الطينية المنقوشة.

هذا السجل المكتوب يظهر أن البابليين كانوا مهندسين وعلماء فلك وعلماء رياضيات وخبراء ماليين، وأوائل الأشخاص الذين عُرف عنهم أن لهم لغة مكتوبة. على حد معرفتنا، كانوا من الأوائل الذين توصلوا إلى المال باعتباره وسيلة من وسائل التبادل الاقتصادي؛ لقد صنعوا السندات الإذنية واستخدموا سندات مكتوبة للملكية, وعرفوا كيف يجمعون الثروة، وجزء من ميثاقهم كان ضمان أن ثروتهم تنفق لتولد جنسها. إذا أردت ثروة كبيرة، فإنه يجب عليك أن تنفق مثلها أيضًا.

من المثير للاهتمام أن إحدى الرسائل الرئيسية التي عرفت عن بابل حول كيفية تكوين ثروة هي فكرة أنه يجب أن "تضع أموالك في حساب الادخار قبل أن تنفقها". بعبارة أخرى، يجب أن تأخذ نسبة من دخلك قبل أن يحصل أي شخص على بنس واحد, وتدخرها للاستثمار بحيث تتمكن من مضاعفة هذه الأموال.
في كثير من الأحيان سيكون لدى القراء الذين يلتفتون إلى هذا الموضوع "تحيز راسخ" لبعض الأمور الموضحة في هذا الكتاب نتيجة الأوضاع الثقافية أو الأسرية. آمل أن يقدم هذا الكتاب وجهة نظر جديدة حول التفكير الذي يحتاج المرء إلى اكتسابه من أجل الاستمتاع بثمرة هذا التوجه.
بين إل. بينسون - لندن ٢٠١٣.

Qawa'id al-Hadithah lil-Tharwah  القواعد الحديثة للثروة
US$9.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100