America's Source for Arabic Books | Serving Retail & Wholesale Since 1992

Ramadan Special - 15% Discount on Web Orders!
alkitab.com - Dar al-Kitab al-Arabi, usa
Retail Store Hours 10:30 AM - 7 PM (Pacific)
Except Thursday Noon-6 PM : Closed Sundays

Iraq wa-al-Khalij al-Arabi fi Rihlat Jean Otter (1736-1743) العراق والخليج العربي في رحلة جان اوتر

By: Otter, Jean / Hussien, Khalid / Mahmud, Anis
Iraq wa-al-Khalij al-Arabi fi Rihlat Jean Otter (1736-1743) العراق والخليج العربي في رحلة جان اوتر
Language: Arabic
Softcover
Translated to Arabic, 'Iraq and Arabian Gulf in Jean Otter's Journey (1736-1743)' from the travelogue of Jean Otter, a Swedish exile who was a envoy of the French sent to the Persian court in 1738. Otter was a orientalist and a linguist, and wrote an account of his journey, with many impressions including hardships endured and harsh conditions following the fall of the Safavids in Persia.
Item # 41475
$21.50
Arabic Edition, original in French: 'Voyage en Turquie et en Perse, avec une relation des expéditions de Tahmas Kouli-Khan.'

select image to enlarge/scroll

Details

By:
Language: Arabic
Format: Softcover | 335 pp, illustrations, facsimilies
Publisher: AIRP, Beirut, 2015
Size: 17 x 24 cm
ISBN: 9786144195352
Topic: Travelogue - 18th Century Iraq and Arabian Gulf

More About This Item

يقول الدكتور أنيس محمود :

يأتي هذا الكتاب ضمن جهودنا لتقديم سلسلة رحلات أجنبية لرحّالة زاروا العراق خلال القرنين السادس عشر والثامن عشر، وهو يتضمن ثمانية نصوص بين رحلة ومدوَّنة جغرافية لكل من رالف فتش (1583- 1589)، وتوماس هربرت (1628)، وكلوزييه دي لوار (1639)، وجان دي تيفينو (1664- 1665)، والجغرافي دانفيل (1779)، وجوزيف دو بوشان (1781- 1784)، والكونت فريير سوفبوف (1785)، وأخيرًا أوﻟﻴﭭﻴﻴﻪ (1794- 1796). ولاشك أن هذا الكتاب يتضمن معلومات غايةً في الأهمية، لأن الرحلات التي يتضمنها تمثل روايات تاريخيةً معاصرةً للأحداث خلال مدة إقامة الرحّالة في المنطقة التي زارها، وهي تعادل الوثيقة التي يهتم بها الباحثون والمؤرخون في تاريخ العراق الحديث. ولاشك أنها توثق وتؤيد أو تخالف أحيانًا الكثير من المعلومات الواردة في كتب الحوليات أو المؤلفات التاريخية الأخرى. ولذلك فليس بالإمكان الاستغناء عن المعلومات التي تقدمها كتب الرحلات، لأنها توفر أرضية واقعيةً ومعاصرة من وجهة نظر أُناس زاروا العراق والبلدان المجاورة خلال مدة زمنية معينة.

ولا يفوتنا أن نذكر أن هناك عددًا من الرحّالة الأوروبيين قد صوّروا جوانب حيّةً عن الحياة اليومية الاجتماعية والاقتصادية والدينية تصويرًا يعبِّر عن وجهات نظرهم. وأحيانًا، وليس دائمًا، تكون آراؤهم غير دقيقة وغير محايدة، وأحيانًا أخرى تكون مبالغًا بها أو تشوبها عبارات حاقدة أو غير واقعية، ولاسيما عند الحديث عن المسلمين والإسلام بصورة عامة. وإلى جانب ذلك، فإن بعض الرحّالة الأجانب يقعون في أخطاء تاريخية عندما يحاولون تقديم معلومات تاريخية تتعلق بتاريخ العراق، أو تتعلق بأسماء مدن العراق، مثل الخلط بين مدينتي بابل وبغداد. وربما يرجع سبب تلك الأخطاء إلى تأثر أولئك الرحّالة بما قرأوه في كتبهم التاريخية والدينية عن تاريخ العراق وحضارته. ولكن من السهل اكتشاف وتشخيص هذه الأخطاء والتفسيرات والآراء، وهي لا تقلل بكل الأحوال من الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها كتب الرحلات الأجنبية. نأمل أن يكون هذا الكتاب نافعًا للمهتمين بتاريخ العراق العثماني، والمثقفين وعامة القراء، ونأمل أننا أسهمنا من خلاله باستكمال وإيضاح جانب آخر من تاريخ العراق خلال تلك المرحلة التاريخية.

(from thaqafat.com, April 2015)

$21.50

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-636-9300.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies

Back to Top