America's Source for Arabic Books | Serving Retail & Wholesale Since 1992

alkitab.com - Dar al-Kitab al-Arabi, usa

Al-Amir  الامير -تراث الفكر السياسى قبل الامير وبعدة

Al-Amir الامير -تراث الفكر السياسى قبل الامير وبعدة

By:
Language: Arabic

Softcover

Translated to Arabic, 'The Prince' by Niccolò di Bernardo dei Machiavelli (1469–1527). This is his famous political treatise describing dishonest and immoral behavior of politicians and characterizing such as normal and effective in politics, done solely to perpetuate power. The work gave rise to the term 'Machiavellianism'.

See more details below

Item # 41064
$14.00

select image to enlarge/scroll

Details

By:
Language: Arabic
Format: Softcover | 343 pp
Publisher: Al-Ahlia Publishing, Beirut, 2008 Arabic Edition
Size: 17 x 24 cm
ISBN: 9786589079412
Topic: Early Work - Political Behavior

More About This Item


لم يحظ كتاب معني بشؤون الحكم بالمكانة التي حظي بها كتاب الأمير لنيقولو ميكافيلي , فعلى الرغم من أنه كتب بين القرنين الخامس عشر والسادس عشر إلا أنه لا زال مدار الحديث حتى وقتنا الحالي لما احتواه من أفكار صادمة , وللتطابق المرعب بين ما ورد فيه وبين الواقع المعاش والمشاهد لأحوال الحكام والبلدان.

كتاب ( الأمير ) الذي هو أكبر كتاب لامع في عالم السياسة . وهو عبارة عن نصائح عملية لرئيس أي دولة ، والنقطة الرئيسية منه هو أنه اذا أراد الحاكم أن ينجح في السيطرة على مقاليد الحكم في البلاد فيجب عليه أن يتجاهل الأعتبارات الأخلاقية كليا ويعتمد على القوة والدهاء ، ويؤكد أيضا على تسلج الدولة الجيد وأن الجيش المعتمد عليه يجب أن يكون مأخوذ من أهالي البلد ، فالدولة التي تعتمد على المرتزقة أو على فرق من دول أخرى هي دولة ضعيفة ومعرضة للخطر .

وينصح ( ميكافيلي ) الأمير بأن يؤمن تأييد شعبه لأنه اذا حصل العكس فليس له أي معين أو ملاذ وقت الشدة ، وقد قال أن الحاكم لابد وأن يظهر بعض الشدة والبطش أول الأمر لذلك يجب أن يبطش أول الأمر حتى لا يحتاج للبطش كل يوم ، واما الفوائد والمعطيات فيجب أن تقدم قليلا قليلا حتى يمكن للشعب أن يتمتع بها . ولكي يحوز على النجاح يجب على الأمير أن يحيط نفسه بوزراء قادرين وموالين له . ثم يجب على الأمير أن يظهر أمام الناس صادقا متدينا لكن عليه أن لا يحتفظ بايمانه وصدقه اذا كان ذلك يتعارض مع مصلحته .

ان ( ميكافيلي ) كان متأثرا بالضعف السياسي لأيطاليا وكان يتوق لأمير قوي من جميع النواحي لتوحيد البلاد وطرد الغزاة الأجانب . وبالرغم أن ( ميكافيلي ) حصل من خلال الأمير على سمعة سيئة ذلك أن نصيحته بأن الحاكم المهتم بالابقاء على سلطته وزيادتها يجب أن يلجأ الى الغش والدهاء والكذب يرافقها أستعمال القوة دون أي شفقة ورحمة ، الا أن كتاب ( الأمير ) قرأه أشهر الساسة في العالم ، ( فموسوليني ) أخذ عليه شهادة الدكتورا في السياسة وأن ( نابليون ) كان ينام ونسخة من كتاب ( الأمير ) تحت وسادته ، وكذلك ( هتلر) و ( ستالين ) و ( صدام حسين ) .


$14.00

Can't find what you need? Have questions?
Call us toll Free: 888-88kitab Local: 714-636-9300.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies