America's Source for Arabic Books | Serving Retail & Wholesale Since 1992

alkitab.com - Dar al-Kitab al-Arabi, usa
Retail Store Hours 10:30 AM - 7 PM (Pacific)
Except Thursday Noon-6 PM : Closed Sundays

Cuore - Qalb - قلب

By: De Amicis, Edmondo (1846-1908) إدوموندو دي آميشيس
Cuore - Qalb - قلب
Item # 40128
$22.00
Language: Arabic
Softcover

Translated to Arabic, 'Coure' (Heart) by Italian novelist, journalist, writer and poet Edmondo De Amicis (1846-1908). This story has been translated into dozens of languages and adapted for film. First published in 1886, it is set during the Italian unification and includes patriotic themes. The book is written as a diary of a 9 year old student with an upper class background, surrounded by classmates from the working class.
Arabic Edition

More Information

select image to enlarge/scroll

Details

By:
Language: Arabic
Format: Softcover | 303 pp
Publisher: ASP, Beirut, 2015 Arabic Edition c.1886
Size: 17 x 24 cm
ISBN: 9786140113718
Topic: Young Adult Fiction - Italy - 19th Century
بين يدينا النسخة العربية من رواية «قَلْبٌ» Cuore من تأليف الروائي الإيطالي إدوموندو دي آميشيس. ورواية «قَلْبٌ» كُتبت عقب حروب إيطاليا من أجل الاستقلال على شكل مذكرات عن أيام سنة دراسية في إحدى مدارس مدينة تورينو شمال إيطاليا، يرويها أنريكو بوتيني - طالب في الصف الثالث الابتدائي، وفي التاسعة من عمره - ليبرز أحداث الحياة المدرسية التي يعيشها هو وزملاؤه؛ وكذلك تفاعلات هذه الأحداث مع حيواتهم العائلية والاجتماعية والوطنية، والروائي في سرده للأحداث انتقائي يختار منها ما يتناسب مع السياق ويؤدي دوراً روائياً يتم عن طريق وصف لمآسي الحياة داخل المستشفيات والسجون ومعاهد المكفوفين والصم البكم ومدارس الحضانة وغيرها، حيث يقترن تصوير الحقائق المريرة بوصف تطلعات هؤلاء الأشقياء نحو آفاق تخرجهم من ظلمات واقعهم. تتخلّل المذكرات قصص أخرى حرص أستاذ الصبيّ أنريكو على تكليف تلاميذه بكتابتها وإلقائها كلّ شهر، وهي في أغلبها ذات طابع ملحميّ اجتماعيّ ووطني، وتصوّر حلم الدولة المثاليّة والمجتمع المثاليّ، وذلك في المرحلة التي انضوت فيها إيطاليا تحت لواء دولة موحّدة حديثة.

يقول الروائي إدوموندو دي آميشيس في مقدمة العمل: يتوجه هذا الكتاب بصورة خاصة إلى طلاب المدارس الابتدائية، من الذين تتراوح أعمارهم بين التاسعة والثالثة عشرة، ويمكن أن يكون عنوانه "حكاية عام دراسي كتبها طالبُ صف ثالث في مدرسةٍ رسمية إيطاليةً... والفتى كان يدوّن على الدفتر - وعلى قدر معرفته - ما كان يراه ويسمعه ويشعر به أو يفكر فيه في المدرسة وخارجها. ثم جاء أبوه في آخر السنة، فكتب هذه الصفحات على تلك المذكرات ساعياً ألاّ يغير أفكار ابنه، بل وأن يحافظ على كلماته ما وسعه ذلك. بعد أربع سنوات، أصبح الابن في المرحلة الإعدادية فانكبّ على قراءة المخطوطة، وأضاف إليها شيئاً من عنده على ضوء ذكرياته عن الأشخاص والأشياء، وهي لا تزال حيّة في مخيلته. والآن، اقرأوا هذا الكتاب أيها الفتية، وأرجو أن تكونوا مسرورين خلال قراءته، بل وأن تحصلوا منه كلّ الفائدة".

اشتهرت رواية «قَلْبٌ» في جميع أنحاء العالم. وترجمت إلى أكثر من 25 لغة وصنّفتها منظمة اليونسكو بين مجموعة المؤلفات النموذجية ذات الدلالة. كما تحولت إلى أفلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية.

يذكر، أن مؤلف الرواية إدوموندو دي آميشيس (1846-1908) هو كاتب إيطالي كان محارباً وروائياً وصحافياً وكاتب قصة وشاعراً. وقد أكد النقاد أن رواية "قَلْبٌ" كانت من أشهر أعماله. ويقال أنه استلهمها من ابنيه فوريو وأوغو عندما كانا تلميذي مدرسة. نشرت الرواية في اليوم الأول من افتتاح المدارس في إيطاليا عام 1886 فاشتهرت في الحال، ونالت نجاحاً فائقاً.

$22.00

Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 888-88kitab Local: 714-636-9300.

alkitab.com الكتاب

Proud to Specialize In...

Arabic Books | Arabic Language Studies | Middle East & Islamic Books | Arabic Children Books

Al-Mawrid Dictionaries | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies

Back to Top