CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Madkhal ila al-Falsafah مدخل إلى الفلسفة
By: Najjar, Dr. Ibrahim Yusuf ابراهيم يوسف النجار
Share

Language: Arabic

Softcover

لماذا الفلسفة؟
يتساءل الكثير عما نرجو من الفلسفة ودراسة تاريخها. يجيب هذا الكتاب عن هذا السؤال بشكل مباشر وممتع، مقدما للقارئ رؤية تظهر مدى ترابط الفكر الفلسفي مع التاريخ والأدب والعلوم والفنون في انسجام متكامل، ومبينا أهمية التفكير الفلسفي التحليلي وأبعاد المعرفة، مما يبعث على التأمل ويدفع إلى الإستزادة. غايتنا أن يستفيد القارئ من أسس الإرث الفلسفي الإنساني والمخزون الحضاري الذي أنتجه المفكرون المبدعون عبر الأجيال.

وقد جاء هذا الكتاب في اثني عشر فصلاً توزعوا وفق ما يلي: الفصل الأول: مبادرات فكرية قبل الفلسفة، الفصل الثاني: سقراط (470 - 399 ق.م)، الفصل الثالث: أفلاطون: نظرية المعرفة، الفصل الرابع: نظرية أفلاطون في السياسة، الفصل الخامس: أرسطو أو أرسطوطاليس: نظرية المعرفة، الفصل السادس: نظرية الأخلاق عند أرسطو، الفصل السابع: الفلسفة في الحضارة الرومانية: الجزء الأول، الفصل الثامن: الفلسفة في الحضارة الرومانية: الجزء الثاني، الفصل التاسع: الفلسفة العربية - الإسلامية، الفصل العاشر: الفلسفة في العصر الوسيط، الفصل الحادي عشر: رينه ديكارت، الفصل الثاني عشر: الخاتمة.

In the Arabic, «Introduction to Philosophy» by Lebanese author Dr. Ibrahim Yousef al-Najjar. Many wonder why study philosophy and history. The book answers this question, interesting the reader, showing the correlation with the history of philosophical thought, literature, science and art in harmony together, and noting the importance of analytical thinking and philosophical dimensions of knowledge.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Najjar, Dr. Ibrahim Yusuf ابراهيم يوسف النجار
Language:Arabic
Format:Softcover
Pages: 191 pp
Publisher:Markaz al-Thaqafi al-Arabi, Beirut, 2013
Dimensions:14 x 21 cm
ISBN-13:9789953685090
Topic:Philosophy - Introduction

Madkhal ila al-Falsafah  مدخل إلى الفلسفة
US$12.95

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100