CARTCART
MENUMENU - الكتاب
alkitab.com
Mu'jam al-Islami المعجم الإسلامي
By: Abu Dahab, Ashraf Taha
Share

Language: Arabic

Hardcover

المعجم الإسلامي، الجوانب الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية
نتيجة للقصور الواضح في المعاجم ودوائر المعارف الإسلامية اتجه "أشرف طه أبو الذهب" إلى عمل هذا المعجم، الذي يتميز بشموله لكل فرع من فروع الدين الإسلامي ولأشهر الكلمات والعبارات العربية، ليكون مرجعاً سهلاً ومختصراً لا غنى للدارس والقارئ العادي عنه.

وبشكل عام جاء هذا المعجم محتوياً على تعريفات موجزة لما يلي: كلمات وعبارات من القرآن الكريم، كلمات وعبارات وردت بالأحاديث الشريفة، كلمات دينية عامة، كلمات وعبارات عربية، سور القرآن الكريم وعدد آياتها وأماكن نزولها، العقائد والمذاهب والفرق والطرق التي بلغ عددها 112 مذهباً، أسماء الله الحسنى، الأنبياء الذين ورد ذكرهم في القرآن الكريم، زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم، غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم والتي بلغ عددها 28 غزوة، السرايا التي أرسلها النبي صلى الله عليه وسلم والتي بلغ عددها 64 سرية، أهم المعارك في التاريخ الإسلامي والتي بلغ عددها 124 معركة، أهم الشخصيات التي أثرت في التاريخ الإسلامي والتي بلغ عددها 657 شخصية، دول العالم الحالية والنسبة المئوية للمسلمين بها وعددها 84 قبيلة، العديد من المدن والتي بلغ عددها 52 دولة، أهم المساجد في العالم الإسلامي قديماً وحديثاً، أهم مصطلحات الحديث النبوي ومصطلحات التصوف، أهم التعريفات الشرعية لبعض المصطلحات، العديد من التعريفات الخاصة بموضوعات معينة، فهارس مبوبة لعدد من الموضوعات والتي بلغ عددها 13 موضوعاً، أهم المراجع التي تم استخدامها في عمل المعجم.

An Islamic and Arabic lexicon of religious, political, social and economic aspects, by Ashraf Taha Abu Dahab. Includes brief definations of words and phrases from the Quran, the ahadith, public religious messages, Arabic words and phrases, and more. A useful reference source. Easy to reference and formatted in 2 columns each page, printed on a 20x28 cm large size format.

select image to view/enlarge/scroll

Product Details
By:Abu Dahab, Ashraf Taha
Language:Arabic
Format:Hardcover
Pages: 768 pp
Publisher:Dar al-Shuruq, Cairo, 2002
Dimensions:20 x 28 cm
Topic:Arabic Lexicon - Islam

Mu'jam al-Islami  المعجم الإسلامي
US$35.00

Scroll To Top
Can't find what you need? Have questions?
Send an email: admin@alkitab.com
Or call: 714-539-8100.
alkitab.com الكتاب
Proud to Specialize In...
Arabic Books | Arabic Children Books | Middle East & Islamic Books | Arabic Language Studies
Classical and Contemporary Islamic & Middle Eastern Studies | English-Arabic & Arabic-English Dictionaries

☎ 714-539-8100